السيب يواجه الكويت وعينه على نقاط الصدارة ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

يلتقي السيب مع نادي الكويت الكويتي اليوم السبت على استاد السيب، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2022، التي تستضيفها مسقط.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً جبلة السوري مع الأنصار اللبناني على نفس الملعب. ويتصدر السيب ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأنصار والكويت، في حين لا زال رصيد جبلة خالياً من النقاط.

وأكد بوريس بونياك مدرب السيب أن معرفته بنادي الكويت سيكون لها دور كبير في هذه المباراة، وقال: "نعرف جيداً الفريق الذي سنقابله، خلال آخر عشر سنوات سيطر نادي الكويت على البطولات المحلية، وقد كنت خصمهم في ست سنوات ضمن الدوري الكويتي، واحترامي لهم كبير". وأضاف: "إذا أردت تحقيق الفوز أمام نادي الكويت يجب أن تلعب وفق قدراتك، لاعبوهم الأجانب يمتلكون قدرات عالية، ولديهم أفضل اللاعبين الدوليين في الكويت، مدربهم من أبناء النادي وهو يعرف كل شيء في فريقه من أجواء وحالة نفسية لدى اللاعبين".

وأوضح أن نادي الكويت مرشح للفوز بالمجموعة، لكن هناك أفضلية اللعب على أرضنا وأمام جمهورنا، وحضور الجماهير لا يضع ضغط علينا بل يمنحنا دافعاً لنقدم كل ما لدينا.

في المقابل، قال محمد عبدالله مدرب نادي الكويت إن هذه المباراة لن تكون سهلة، ففريق السيب قوي ويمتلك لاعبين مميزين، من بينهم 6 أو 7 لاعبين دوليين، إلى جانب اللاعبين الشباب الموهوبين.

وأضاف: "آمل أن نتمكن من القيام بعمل جيد ونتفادى ارتكاب الأخطاء كي نحقق الفوز، الشيء الأهم بالنسبة لي أن يقدم اللاعبون أفضل ما بوسعهم من بداية المباراة وحتى صافرة النهاية، هذه مباراة مصيرية خاصة بعد أن تعادلنا في المباراة الأولى، ولكن عندي كامل الثقة بقدرة اللاعبين على تقديم مستوى جيد".

وأشار عبدالله إلى أن الفريق كان جيدًا في الشوط الأول أمام الأنصار، لكن كانت هناك بعض المشاكل في الشوط الثاني؛ حيث ارتكبنا أخطاءً كلفتنا التعادل، ولهذا يجب أن نتعلم من تلك الأخطاء ونقدم ما بوسعنا.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الأنصار مع السيب، وجبلة مع الكويت.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء الفائت فوز السيب على جبلة 1-0 وتعادل الأنصار مع الكويت 1-1.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

تعليق عبر الفيس بوك