وزير العمل يشارك في اجتماعيين عربيين بالقاهرة

القاهرة - العمانية

شاركت سلطنة عُمان في اجتماعي المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في دورته العادية (١١٣) والجمعية العمومية للمنظمة، بالعاصمة المصرية القاهرة.

ترأس وفد السلطنة معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل بحضور عدد من أصحاب المعالي وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية والإدارية بالدول الأعضاء في المجلس التنفيذي برئاسة المملكة العربية السعودية.

واستعرض الاجتماع الموضوعات المُدرجة على جدول أعماله، منها متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس التنفيذي في دورته السابقة، إلى جانب عرض تقرير عن إنجازات المنظمة لعام ٢٠٢١م، ومناقشة خطة المنظمة والموازنة لعامي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤م والتي تضمّنت الأنشطة والفعاليات والبرامج التدريبية والمعارض التي تخطط المنظمة لتنفيذها.

كما تطرّق المجلس التنفيذي إلى الوضع المالي والتزامات الدول الأعضاء تجاه المنظمة بما يخدم الأهداف الاستراتيجية ويضمن الاستمرارية في العمل والإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الوطن العربي.

وألقى معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل كلمة تطرّق فيها إلى أهمية تكاتف الجميع في تحقيق الخطة الاستراتيجية للمنظمة والوقوف على المعوقات والتحديات التي تواجهها، مع الأخذ في الاعتبار التوجهات الجديدة في صناعة التدريب، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من الممارسات والتجارب الرائدة في مجال التنمية الإدارية.

كما ترأس معالي الدكتور وزير العمل اجتماع الجمعية العمومية في بدايته، وتقدَّم بالشكر الجزيل للمنظمة العربية للتنمية الإدارية ولجميع العاملين بها ولكافة أعضاء الجمعية العمومية على الجهود التي بُذلت خلال فترة رئاسة سلطنة عُمان للدورة الـ(٥٦)، متمنيًا كل التوفيق والنجاح لمعالي موسى أبوزيد رئيس ديوان الموظفين العام بدولة فلسطين الشقيقة على رئاسة الدورة الـ(٥٧) للجمعية العمومية للفترة القادمة ٢٠٢٢-٢٠٢٤م.

جديرٌ بالذكر أن سلطنة عُمان سوف تستضيف المؤتمر الحادي والعشرين للمنظمة العربية للتنمية الإدارية خلال شهر ديسمبر من العام الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك