مصر تودع الفنان سمير صبري صاحب "سكر.. حلوة الدنيا سكر"

القاهرة- الوكالات

غيب الموت الفنان المصري سمير صبري بعد صراع مع مرض القلب.  

وخلال مسيرته الفنية التقى الفنان الراحل، بالسلطان قابوس.

IMG-20220520-WA0014.jpg
 

وترك صبري خلفه إرثا فنيا كبيرا.  وكان سمير صبري قد تعرض لأزمة صحية قبل أيام، دخل على إثرها إلى أحد المستشفيات بالقاهرة، لإجراء جراحة دقيقة في القلب، إلا أن الأطباء كانوا في انتظار تحسن حالته لإجراء الجراحة.

ومؤخرا سجل سمير صبري حلقة لبرنامجه الإذاعي "ذكرياتي"، وتابعها بنفسه، مع المخرج محمد تركي، حيث تذاع على محطة الأغاني. ثقافة فنية  يعد سمير صبري، المولود في 27 ديسمبر عام 1936 فنانا شاملا، فهو ممثل ومطرب، وإعلامي قدم برامج إذاعية وتلفزيونية.

ولد في مدينة الإسكندرية، وكانت أسرته تهتم بالثقافة الفنية، من سينما ومسرح وموسيقى، فشكلت عائلته البدايات الفنية له في الصغر. 

وكان صبري مطلعا بصورة كبيرة على الفنون، ويحرص على حضور العروض الفنية المختلفة، كما كان موهوبا في الغناء والاستعراض وتقليد الفنانين، ولكنه لم يخطط في تلك المرحلة للاحتراف. 

ومن معاناته التي عاشها؛ انفصاله عن أمه وهو لا يزال طفلا في التاسعة من عمره، لينتقل للعيش مع والده وزوجته في القاهرة، بعيدا عن والدته، إضافة إلى شقيقه الوحيد الذي استشهد لاحقا في حرب أكتوبر 1973، كل ذلك كان سببا أيضا في الصدفة التي أدخلته المجال الإعلامي والفني، حيث كان جارا للفنان عبد الحليم حافظ، فظهر على الشاشة لأول مرة ضمن "المجاميع" (ممثلون صامتون في خلفية المشهد) في أغنية عبد الحليم حافظ بفيلم "حكاية حب".

تعليق عبر الفيس بوك