"حقوق الإنسان" تناقش استعدادات تنظيم عدد من الفعاليات ومشاركتها في "الانتخابات البلدية"

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الرابعة برئاسة المكرم الشيخ عبد الله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة، وحضور أمينها العام وأعضائها.

واستعرض الاجتماع عددًا من الموضوعات من بينها الاستعدادات الجارية لتنظيم ندوة "دور الآليات الوطنية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان" والمزمع عقدها في يونيو المقبل، والتي تهدف إلى استعراض الجهود وتبادل أفضل الممارسات، وتعزيز آليات التعاون على المستوى الوطني والدولي، وعرض التجارب الناجحة، وتبادل الخبرات بين الجهات المشاركة في مجال حقوق الإنسان.

وناقش الاجتماع ورشة العمل التي تعتزم اللجنة اقامتها خلال الفترة المقبلة حول الاتفاقيات الدولية الثلاث التي انضمت إليها سلطنة عُمان مؤخرًا في مجال حقوق الإنسان؛ وهي الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، واتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

إضافة إلى ذلك استعرض الاجتماع مشاركة اللجنة في عضوية اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالرصد وتلقي البلاغات، والتوعية والتثقيف بحقوق الإنسان، ومشاركات اللجنة الداخلية والخارجية خلال الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك