في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بالقطاع البحري

المعولي: المرأة تسهم بدور في تطوير القطاع البحري.. وشريك أساسي في التنمية

...
...
...
...
...
...

مسقط- العمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في القطاع البحري الذي يصادف يوم18 مايو من كل عام، بهدف إبراز دور المرأة في صناعة النقل البحري حول العالم وتمكينها في مختلف التخصصات تحت شعار "التدريب - الرؤية – الاعتراف - دعم بيئة أعمال خالية من العوائق"، تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود بن سعيد المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكد معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أهمية الاحتفال بهذه المناسبة ودعم وتعزيز قدرات المرأة إيمانًا بدورها في تطوير القطاع البحري، حيث إن الحكومة ماضية في الاحتفال بالمرأة العمانية في كل المناسبات محليًّا ودوليًّا لإسهاماتها في كل المشروعات والقطاعات ودورها الحيوي كشريك أساسي في التنمية.

تضمن الحفل تكريم مجموعة من الموظفات العاملات في القطاع البحري تقديرا لجهودهن خلال السنوات الماضية وإسهاماتهن في تطوير هذا القطاع. وقالت خيرية بنت علي البلوشية مساعدة عمليات وإحدى المكرمات في الحفل إن التكريم يعد حافزا كبيرا لإبراز جهود المرأة العمانية العاملة في القطاع البحري وتطوير مهاراتها في مختلف التخصصات.

وأشارت بسمة بنت حمد الهاشمية أول ضابط سطح ملاحة بحرية إلى أن المرأة العاملة في القطاع البحري لها دور في صناعة النقل البحري حول العالم وأن حضور المرأة العمانية بشكل خاص في هذا المجال مهم اقتصاديًّا لدعم التنمية المستدامة وتنمية الوعي المجتمعي بدورها البارز والمهم في المجالات ذات الاختصاص.

تعليق عبر الفيس بوك