"#لا_مرحبا_سادجورو" يُشعل "تويتر"

الرؤية - سارة العبرية

تصدر وسم "هاشتاج" (#لا_مرحبا_سادجورو) قائمة الأكثر تداولاً على موقع تويتر في السلطنة؛ حيثُ أظهر الهاشتاج تغريدات عدة تنتقد حضور المدرب والمؤلف الهندي سادجورو الذي أنشأ مؤسسة "إيشا" لليوجا والمعروف بـ"الأب الروحي للهندوسية".

وتتداول أنباء أن زيارته لمسقط تأتي في إطار حملته العالمية التي أطلقها بعنوان "أنقذوا التربة".

وتساءل الكثيرون من رواد تويتر عبر تغريداتهم عن أسباب زيارته لسلطنة عُمان؛ حيث بلغ عدد التغريدات التي تناولت الأمر، 12 ألف تغريدة، عبّر فيها المغردون عن رأيهم حول هذه الزيارة، كون أن هذا الشخص، قائلين إنه يدعو في خطبه ومحاضراته للالحاد، كما ذكروا أن أفكاره تتعارض مع العقيدة الاسلامية.

ونقل أحد المغردين مقولة لسماحة الشيخ أحمد الخليلي يقول فيها: "عُمان هي الدولة الوحيدة التي أوقفت المد الشيوعي، وهي من خلصت دول في افريقيا من الاستعمار".

وكتب وائل الحراصي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "وبص" مغردًا: "نحن ضد أن يعطى سادجورو منصة في عُمان"، مضيفًا أنه "يجب جميعاً أن نُقدس هذه التربة من شيء آخر، ولا نرضى به في بلد يُرفع شعار لا إله إلا الله".

أما حمود النوفلي الأستاذ بجامعة السلطان قابوس فقال في تغريدة: "قُبلة على جبين كل غيور في هذا المجتمع، وأنتم كنز في الذود عن الدين والقيم".

تعليق عبر الفيس بوك