تعاون بين البرنامج الوطني للتشغيل و"أوج الابتكار" لتنفيذ برنامج "دون نكست"

 

مسقط- العمانية

وقع البرنامج الوطني للتشغيل أمس مذكرة تعاون مع شركة أوج الابتكار؛ للشراكة في تأهيل وتنمية القدرات الوطنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال برنامج "دوت نكست"، وذلك من أجل تحقيق التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص وتعزيز الابتكار بما يتوافق مع رؤية "عُمان 2040".

وتقتضي المذكرة دخول البرنامج الوطني للتشغيل شريكًا مع شركة أوج الابتكار بتبني برنامج "دوت نكست" الممول من شركة أوكسيدينتال عُمان، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بإيجاد فرص عمل وتأهيل الكوادر الوطنية لشغلها، عن طريق استخدام وسائل وأساليب تدريبية حديثة وبالاستعانة بنخبة من الخبراء والمختصين في مجالات التقنية والاتصالات، وبشراكة واسعة وفاعلة مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية.

وقع المذكرة من جانب البرنامج الوطني للتشغيل المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل، فيما وقعها من جانب أوج الابتكار الدكتور يوسف بن عبدالله البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة أوج الابتكار. وأكد الكندي أنَّ هذه المبادرة تنسجم مع أهداف البرنامج التي تركز على تزويد الشباب بمهارات المستقبل وبناء القدرات التي تعزز بيئة الابتكار في مؤسسات وقطاعات سوق العمل المختلفة وبما يعزز من جاهزية الشباب للمنافسة في سوق العمل على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.

ومن جهته، أكد الدكتور يوسف البلوشي أهمية هذه المذكرة في تهيئة وتدريب الكوادر الوطنية لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل تتناسب مع تطلعاتهم وبما يتماشى مع الخطط الوطنية وترسيخ مبادئ ومفاهيم الريادة والابتكار والاستدامة والحوكمة.

ويأتي برنامج "دوت نكست" بدوره لبناء قدرات الشباب على الابتكار، وتعزيز معرفتهم ومهاراتهم في العلوم التقنية والريادية، وتمكينهم لإنشاء مشاريع مبتكرة على الصعيدين المحلي والدولي.

تعليق عبر الفيس بوك