في ملتقى "مستقبل التمريض" برعاية وزير الصحة

تدشين الرؤية والموجهات الاستراتيجية الوطنية لمهنتي التمريض والقبالة

مسقط- الرؤية

انطلقت، أمس الأحد، أعمال ملتقى مستقبل التمريض الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لشؤون التمريض، ويستمر على مدار 3 أيام، بمشاركة 24 مؤسسة صحية من مختلف أنحاء السلطنة.

ورعى حفل الافتتاح معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة وبحضور سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وسعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط ومديري العموم المركزيين ومديري ورؤساء ومشرفي التمريض من مختلف المؤسسات الصحية في المحافظات والمستشفيات.

وألقى الدكتور جمال بن عيد الخضوري المدير العام للمديرية العامة لشؤون التمريض بوزارة الصحة كلمة ترحيبية أوضح خلالها سعي الملتقى لتسليط الضوء وتحليل أكبر التحديات الملموسة في القطاع التمريضي بسلطنة عمان بهدف تحديد الاحتياجات الفعلية وحصر الممكنات الرئيسية لتعزيز المهارات التمريضية العامة منها والتخصصية. وقال: "نسعى من خلال المناقشات المزمع تنفيذها على مدى الأيام الثلاثة للملتقى إلى إقرار أهداف ومشاريع تشغيلية واستراتيجية لكل المحاور المحددة والتي تشتمل على الممارسات التمريضية الأساسية والإدارة والقيادة التمريضية والمهارات البحثية التمريضية"، معلنًا تدشين تدشين الرؤية والرسالة والقيم والموجهات الاستراتيجية الوطنية لمهنتي التمريض والقبالة في السلطنة والانتهاء من تطوير نطاق الممارسة المهنية لفئات التمريض والقبالة والممارسة التمريضية المتقدمة.

وفي ختام حفل الافتتاح، كرّم معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة 11 من مديري التمريض من مختلف محافظات سلطنة عمان و13 مستشفى و6 متقاعدين من القيادات التمريضية.

ويهدف الملتقى إلى تطوير المهارات الأساسية للقيادات التمريضية حتى تكون قادرة على الابتكار في الرعاية التمريضية لتقديم رعاية آمنة وذات جودة، بالإضافة إلى تعزيز الرعاية التمريضية الأساسية بين الفئات التمريضية وتوضيح أهمية الأبحاث العلمية وتطوير استراتيجياتها في تطوير ممارسات الرعاية التمريضية وتحسين رضا المستفيدين منها.

ويناقش الملتقى خلال فترة انعقاده مستقبل التمريض في القيادة وتمكينها وتعزيز قدرة الفئات التمريضية في مجال الأبحاث والدراسات، إضافة إلى توسيع أدوارها في تقديم الخدمات التمريضية الأساسية وعرض ومناقشة المشاريع المتعلقة عن طريق مجموعات عمل مصغرة وذلك لوضع الإطار العام الذي سيتم من خلاله تنفيذ المشاريع وأهدافها في المؤسسات الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك