بدء تقديم طلبات الترشح لعضوية المجالس البلدية

 

مسقط- العمانية

أعلنت وزارة الداخلية أمس عن بدء فترة استقبال طلبات الترشح لعضوية المجالس البلدية للفترة الثالثة عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات (elections.om) وتستمر إلى 2 يونيو المقبل.

ودعت وزارة الداخلية الراغبين في الترشح ممن تتوفر لديهم شروط حق الترشح لانتخابات المجالس البلدية إلى تقديم طلباتهم عن طريق الموقع الإلكتروني للانتخابات بعد تعبئة الاستمارة الإلكترونية المُعدة لذلك، مع إرفاق المستندات المطلوبة. وكانت وزارة الداخلية قد أكّدت في بيان سابق لها أنه وفي إطار الاستعدادات لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة التي تم تأجيلها جراء انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) أن من سبق له التقدم بطلب الترشح لعضوية أحد المجالس البلدية في عام 2020 يجب تقديم طلبه مرة أخرى عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات (elections.om)، وفقًا للفترة المحددة؛ حيث لن تنظر الوزارة لأيّ طلب تم تقديمه في عام 2020 ولا تعتد فيه لاعتباره ملغيًا.

وتستمر فترة القيد في السجل الانتخابي للمواطنين الذين لم يسبق لهم القيد في السجل الانتخابي، على أن يتقدموا بطلب القيد عن طريق الموقع الإلكتروني للانتخابات (elections.om) مع التأكّد من أن بطاقاتهم الشخصية مزودة بنظام التصديق الإلكتروني (PKI).

تعليق عبر الفيس بوك