تدريب معلمي تقنية المعلومات على "النمذجة ثلاثية الأبعاد" في البريمي

 

مسقط- الرؤية

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي مشغلا حول "مستجدات الصف العاشر.. النمذجة ثلاثية الأبعاد" والذي يستمر على مدار أسبوع ويستهدف معلمي تقنية المعلومات نم مختلف مدارس المحافظة ضمن خطة الإنماء المهني ومواكبة المستجدات الحديثة في منهج مادة تقنية المعلومات.

ويتضمن المشغل استعراض عدة أوراق عمل تتضمن مقدمة إلى النمذجة ثلاثية الأبعاد واستكشاف واجهة برنامج Blender وإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد من مجسم مكعب بالإضافة إلى التمكن من تحريك الكائن في فضاء ثلاثي الأبعاد، والتعامل مع أداة وضع التحرير Edit mode لتحرير الكائن وتعديله، والتعرف على خطوات إنشاء نموذج وإنتاج نموذج من مجسم كرة والتحكم في خصائص النموذج.

وشملت أوراق العمل الحديث عن إدراج الإضاءة وإدراج خلفية تتناسب مع النموذج والتعامل مع الكاميرا وضبط إعداداتها أثناء تحريك الكائن والتعامل مع العظام في تحريك الكائن وإضافة مؤثر صوتي للمشهد وتصدير المشهد، وعرض المتدربون مشاريعهم وتمت مناقشة المقترحات التطويرية.

كما يتعرف المتدربون في هذا المشغل على مفهوم الطباعة ثلاثية الأبعاد ومجالات استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في الحياة اليومية ومراعاة الأسس في طباعة النموذج وأخيرا التعرف على اشتراطات الأمن والسلامة أثناء التعامل مع الطابعة.

تعليق عبر الفيس بوك