مناقشة أحدث التطورات العلمية في المؤتمر الوطني للعناية المركزة بإبراء

...
...
...
...
...
...

إبراء- علي برياء

اختتم قسم التخدير والعناية المركزة في مستشفى إبراء المرجعي فعاليات المؤتمر الوطني للعناية المركزة، بمشاركة أكثر من 150 مشاركا من الاستشاريين والأطباء والممرضين وأخصائيي علاج التنفس من مختلف مستشفيات السلطنة.

وتأتي إقامة المؤتمر بهدف تبادل الخبرات العلمية الحديثة بين المتخصصين في هذا المجال من مختلف محافظات السلطنة والاطلاع على أحدث التطورات والمستجدات العلمية في كافة المجالات المساهمة في تقديم خدمة طبية عالية الجودة للمرضى وتعزيز الخدمات الصحية التخصصية للمستشفيات.

وتضمن المؤتمر طرح 10 أوراق علمية حول طب التخدير والعناية المركزة والحرجة وطرح طرق العلاج والأدوية الطبية الجديدة ودعم قطاع العلوم والبحوث العلمية والإبداع والابتكار. وقال خالد بن محمد الصوافي مدير مستشفى إبراء المرجهي إن الأوراق العلمية التي تم استعراضها في المؤتمر تعد خلاصة الخبرات والأبحاث العلمية حول المستجدات الحديثة في طب العناية المركزة التي توصل لها أطباء التخدير والعناية الحرجة.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات أهمها تعزيز الخدمات الصحية في المحافظة من خلال تفعيل المؤتمرات وورش العمل العلمية بشكل مستمر من أجل تبادل الخبرات والعمل على تطوير البحوث الطبية في مستشفى إبراء بالتعاون مع قسم البحوث بالمديرية وتطوير الرعاية الصحية في أقسام العناية المركزة بما يتناسب مع المعايير العالمية، وتحسين وتسريع التعاون مع المستشفيات المرجعية لنقل الحالات المرضية التي تحتاج للرعاية التخصصية غير الموجودة في مستشفى إبراء والتحضير الأمثل من خلال عمل خطط علمية وعملية للتأهب لأي جائحة في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك