بالصور.. الخيالة السلطانية تُشارك في عرض وندسور الملكي للخيول

...
...

مسقط- الرؤية

بناءً على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بدأت سلطنة عُمان ممثلة في الخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني المشاركة في عرض وندسور الملكي للخيول، الذي يقام بالمملكة المتحدة خلال الفترة من الثاني عشر إلى الخامس عشر من مايو الجاري بمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية ورئيسة الكومنولث. 

1652446695917_1.jpg
 

ويشارك في العرض بدعوة ملكية أكثر من (500) خيل وألف مشارك من فرسان، وموسيقيين، وأدباء، وممثلين من مختلف دول العالم.   

وتشارك الخيالة السلطانية باستعراضات في فنون الخيل التقليدية التي تشتهر بها سلطنة عُمان، كما عزفت موسيقى الخيالة السلطانية مقطوعات موسيقية عمانية وعالمية. 

1652446644859_4.jpg
3.jpg
2.jpg
 

وشاركت الخيالة السلطانية في العرض في يومه الأول على فترتين، ابتدأت الفترة الأولى في الساعة الخامسة مساء، بينما كانت الفترة الثانية في الساعة التاسعة مساء، وقد حضرت العروض جماهير غفيرة من محبي رياضات الفروسية، وعروضها التقليدية.

الدكتور سرحان بن سالم الزيدي مدير عام الخيالة السلطانية.jpg
 

وأكد الدكتور سرحان بن سالم الزيدي مدير عام الخيالة السلطانية أن مشاركة الخيالة السلطانية في عرض وندسور الملكي للخيول جاءت بعد أن تلقت الخيالة السلطانية دعوة رسمية للحضور والمشاركة في العرض، ثم بدأت التحضيرات للمشاركة من خلال الاجتماع والتواصل مع اللجنة المنظمة للعرض، وتم الاتفاق على الفقرات التي ستقدمها الخيالة السلطانية ومدة وتواقيت عرضها. وأضاف الزيدي حرصنا على إبراز الموروث الثقافي والحضاري والتراثي لسلطنة عُمان في هذا العرض العالمي حيث تساهم مثل هذه العروض على تبادل الخبرات بين المشاركين، ونسعى إلى الاستفادة القصوى من تواجدنا في هذا التجمع الدولي بما يخدم الفرسان والفارسات في رياضات الفروسية ومجالات الموسيقى المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك