بدء تنفيذ مشروع ممشى "اليوبيل الذهبي" في السيب على مساحة 84400 متر مربع

...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

بدأت بلدية مسقط في أعمال المرحلة الأولى من مشروع ممشى اليوبيل الذهبي بولاية السيب على مساحة تبلغ 84400 متر مربع وسط موقع حيوي ويزدهر بالنمو السكاني والعمراني؛ وذلك بهدف إيجاد متنفسات عصرية تخدم المجتمع وتلبي احتياجات سكان المناطق وما جاورها من المرافق الخدمية والتنموية وتنشيط إيقاع الحياة العامة بتلك الأماكن.

ويمتد المشروع طوليًا وسط منطقة مُحاطة بالأحياء السكنية والمنشآت التجارية والمعالم البارزة ويربط مناطق "الموالح والحيل والخوض"، حيث يحده من الشمال شارع ميزون ومن الشرق والغرب حي الموالح الجنوبية ومن الجنوب السوق المركزي للخضروات والفواكه والمنطقة التجارية المجاورة له.

ويتضمن المشروع إنشاء ممشى بطول 1972 مترًا وعرض يتراوح بين 5 و6.5 متر وإنشاء مسار للدراجات الهوائية بطول 1972 مترًا وعرض 3 أمتار ويقع بمحاذاة الممشى، كما يحتوي على إنشاء 3 ساحات "PLAZA" للاستراحة تتضمن عناصر متعددة من الجلسات والمظلات والاستراحات والمقاهي وعناصر الترفيه والتنزه حيث سيتم تنفيذها عن طريق الشركات المحلية للاستثمار.

وسيحظى المشروع بزراعة مساحات خضراء على امتداد 38250 مترا مربعا مع زراعة تشكيلات متنوعة من الزهور والشجيرات وأشجار الظل. كما يتضمن المشروع إنشاء موقعين مُجهزين للرياضة البدنية يتضمنان عددا من أجهزة الرياضات البدنية وإنشاء منطقتين لألعاب الأطفال تحتويان على تشكيلات متعددة من ألعاب الأطفال الترفيهية والبدنية والذهنية.

وسيتم إنشاء 75 مظلة تظلل عدة مواقع وامتدادات تخدم مرتادي وزوار الموقع مع إنشاء 140 موقفًا للمركبات ودورتي مياه وعدد من المرافق الخدمية وتهيئة مواقع مخصصة بالمشروع لاستيعاب الأنشطة المتنقلة كالمطاعم والمقاهي والمحال التجارية والتي ستعرض كفرص استثمارية لرواد الأعمال، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع في أبريل 2023.

تعليق عبر الفيس بوك