حلبة إيمولا الإيطالية تستضيف الجولة الثانية للبطولة وسط منافسة قوية

"عمان للسباقات" يبحث عن أول تتويج في "لومان الأوروبية"

 

مسقط- الرؤية

يأمل فريق عمان للسباقات بقيادة النجم أحمد الحارثي في إنهاء سباق الجولة الثانية من بطولة لومان الأوروبية للسيارات "جي تي إيه"- التي ستجرى على حلبة إينزو دي فيراري بمدينة ايمولا الإيطالية- متوجاً بمركز مميز وجيد، وذلك بعد أن شاءت الأقدار انسحاب الفريق من سباق الجولة الافتتاحية من البطولة التي استضافتها حلبة بول ريكارد الفرنسية الشهيرة، بعد تعرض سيارة الفريق لحادث والتي تسببت بها سيارة أخرى، وأدت إلى مغادرة الفريق السباق رسميًا عقب اللفة الأولى.

ويشهد يومي السبت والأحد 14 و15 مايو الجاري، أجواء السباق المثيرة والذي يقام في واحدة من أجمل الحلبات في أوروبا؛ حيث ستقام التأهيلات الرسمية للسباق يوم السبت 14 مايو، بينما تستضيف حلبة أنرو دي فيراري مجريات السباق الرسمي يوم الأحد 15 مايو، ولمدة أربع ساعات متواصلة بدءًا من الساعة الحادية عشرة صباحاً.

ويبحث ثلاثي فريق عمان للسباقات العماني أحمد الحارثي والبريطاني سام ديهان والدنماركي ماركو سويرسن سائق مصنع أستون مارتن، وعلى متن سيارة أستون مارتن فانتاج جي تي إيه، عن فرصة التتويج الأولى لهذه البطولة، والتي يدخل فيها الفريق طرفاً منافساً ونداً قوياً، بعدما أثبتت التجارب والتأهيلات على قوة أداء الفريق والسرعة التي تميز بها في بداية الجولة الأولى لولا الحادث العارض التي تعرض له من مقبل سائق منافس في فئة أخرى وهي فئة إل إم بي 3.

وكانت المؤشرات الأولى تشير إلى أن الفريق سوف يتألق على متن السيارة أستون مارتن فانتاج جي تي إيه بعد أن سجل تواقيت مثالية وسريعة جعلته في المركز الثاني في التأهيلات، وتقدَمَ سريعاً للمركز الأولى من إنطلاقة السباق.

وذكر المتسابق أحمد الحارثي أن الفريق كان قاب قوسين من تسجيل نتيجة رائعة في السباق الماضي حسب ما سجل من نتائج أولية بالتجارب والإختبارات والتأهيلات، قائلًا: "لكن في النهاية نحن نتكلم عن رياضة بها كل أنواع الأحداث والمفاجآت وهذا ما حدث بالفعل وخرجنا بكل سهولة وذلك بسبب خارج عن إرادتنا".

فريق عمان للسباقات المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وشركة محسن حيدر درويش لأعمال حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والأستهلاكية ومن خلفهم فريق تي إف الفني لصيانة وتجهيز السيارة، يُمنِّي النفس هذه المرة بالوقوف على منصات التتويج، وهذا ما أكد عليه النجم أحمد الحارثي الذي قال: "سعيد بالمشاركة للمرة الأولى على حلبة انزو دي فيراري في ايمولا بإيطاليا.. إنها المرة التي أتسابق فيها على أرضية هذه الحلبة، والكل في الفريق من متسابقين وفنيين وضع نصب عينيه تقديم سباق يرقى بمستوى طموحاتنا للمنافسة على لقب هذه البطولة رغم صعوبات الجولة الأولى، كما إن الفريق الفني أعاد تجهيز السيارة من جديد حسب مقتضيات الحلبة ومقاييسها وتفاصيلها، ولدينا اختبارات وتجارب على الحلبة قبل الدخول في التأهيلات، ومن ثم الدخول بالسباق الذي يمتد لأربع ساعات، والذي كما قلت سابقاً سوف نبذل في جهد مضاعف من أجل الوصول لنتيجة ترضي طموحاتنا جميعا من سائقين ورعاة وداعمين وفريق فني والجمهور والإعلام".

وتسبق مجريات السباق إقامة التجارب المفتوحة يوم الجمعة 13 مايو، كما ستقام في اليوم التالي الحصة الثانية من هذه التجارب ومن ثم التأهيلات الرسمية في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

تعليق عبر الفيس بوك