"التربية والتعليم" تنمّي مهارات الموظفين لإدارة المشاريع التربوية

 

الرؤية - قيس بن حمد الكلباني

تصوير/ مريم خميس المزروعية 

نظمت وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة التدريب والتأهيل بالمديرية العامة للشؤون الإدارية البرنامج التدريبي "إدارة المشاريع التربوية وتقييمها"، بمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس.

قدم البرنامج الدكتورة عائشة بنت سالم الحارثية والدكتور ياسر فتحي المهدي من قسم الأصول والإدارات التربوية بجامعة السلطان قابوس والذي يستهدف موظفي دائرة الدراسات والتعاون الدولي وذلك خلال الفترة من 8 مايو وحتى 12 مايو 2022.

ويعتبر البرنامج أحد برامج خطة الإنماء المهني لموظفي وزارة التربية والتعليم للعام الحالي، لتسليط الضوء على أهم المواضيع المتعلقة بالمشاريع التربوية، وتتمثل أهداف البرنامج في تعريف المشاركين بمفهوم إدارة المشاريع التربوية والتخطيط  والتنفيذ والتقييم، ودورة المشاريع ومكوناتها والأدوات الإدارية المتضمنة لكل مرحلة من مراحل إدارة المشاريع التربوية، وتمكينهم من ممارسة الأدوات الإدارية المستخدمة في تصميم المشاريع التربوية بشكل عملي وتقويمها وتسليمها وإغلاقها، بالإضافة إلى طرق التغلب على التحديات.

وتسعى المديرية العامة للشؤون الإدارية إلى تنمية وتطوير مهارات الموظفين الفنية والإدارية والتي تساهم في تجويد وتطوير آلية العمل بالوزارة من خلال البرامج المعتمدة بخطة الإنماء المهني وإكسابهم المعارف والمهارات والاتجاهات الأساسية المتعلقة بإدارة المشاريع التربوية.

تعليق عبر الفيس بوك