لأول مرة في الشرق الأوسط وبمشاركة 60 دولة

سلطنة عُمان تستضيف الملتقى السابع للمصورين العالميين.. 24 أكتوبر المقبل

 

مسقط- الرؤية

تستضيف سلطنة عُمان الملتقى السابع للمصورين العالميين "Photo Meeting" والمزمع إقامته في مسقط خلال الفترة من 24 إلى 31 أكتوبر المقبل، لتكون عمان بذلك أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث العالمي.

واستقبل سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة في مكتبه بديوان عام الوزارة صباح أمس، ريكاردو بوسي رئيس الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي "الفياب" والوفد المرافق له، وذلك بهدف الوقوف على استعدادات السلطنة لهذا الحدث.

وتأتي فكرة استضافة هذا الحدث العالمي تحقيقًا للإستراتيجية الثقافية التي أطلقتها الوزارة نهاية العام المنصرم والتي تؤكد على أهمية "التواصل الثقافي" بهدف استثمار التنوع الثقافي لسلطنة  والتعريف به والترويج له، وتحقيق الشراكة والتكامل مع المؤسسات المحلية والدولية في المجالات الثقافية، ومن المتوقع أن تحقق الاستضافة مكاسب عديدة، وأن تسهم في تعزيز دور سلطنة عُمان كوجهة ثقافية رائدة عالميًا، علاوة على دعم جهود استقطاب الفعاليات النوعية والمتفردة، مع الترويج للسلطنة سياحيًا وثقافيًا. وتؤكد هذه الاستضافة الدور الريادي للسلطنة في الاهتمام بفن التصوير الفوتوغرافي والتي استطاعت من خلاله أن تتبوأ المراكز المتقدمة في مختلف المسابقات الدولية التي نظمتها "الفياب".

من المتوقع أن يشارك في الملتقى أكثر من 180 مصورًا عالميًا يمثلون أكثر من 60 دولة؛ حيث يقوم المشاركون ولمدة أسبوع، بزيارة عدد من المحافظات يتعرفون خلالها على الملامح الحضارية والتاريخية للسلطنة ويطلعون على إرثها الثقافي ومعالمها السياحية المختلفة.

وقال ريكاردو بوسي رئيس الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي إن سلطنة عُمان تزخر بتاريخ ثقافي عريق وتنوع جغرافي ملهم للمصورين، معربًا عن ثقته التامة بأن الملتقى السابع سيكون مميزًا بعد توقفه خلال جائحة "كوفيد-19".

تعليق عبر الفيس بوك