بناءً على الأوامر السامية وبمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

الخيالة السلطانية تشارك في عرض "وندسور" الملكي للخيول

مسقط- الرؤية

بناءً على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظّم- حفظه الله ورعاه- تشارك سلطنة عُمان ممثلةً في الخيالة السلطانية في شؤون البلاط السلطاني في عرض وندسور الملكي للخيول، الذي سيقام في المملكة المتحدة بمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمي وإيرلندا الشمالية ورئيسة الكومنولث.

وتأتي هذه المشاركة بدعوة ملكية ضمن عدد من المدعوين للمشاركة من مختلف دول العالم، ومن المقرر أن يُقام العرض في ساحة قلعة وندسور الملكية البريطانية، خلال الفترة من 12 إلى 15 مايو الجاري، بمشاركة أكثر من 1000 من فرسان وموسيقيين وأدباء وممثلين، مع 500 خيل تقدم استعراضات في رياضات الفروسية وعروضا عسكرية وموسيقية.

وستشارك الخيالة السلطانية باستعراضات في فنون الخيل التقليدية العُمانية، إضافةً إلى مشاركة موسيقى الخيالة السلطانية بمقطوعات موسيقية عُمانية وعالمية؛ سعيًا لإبراز الموروث الثقافي والحضاري لسلطنة عُمان في هذا العرض العالمي.

وأكملت الخيالة السلطانية جميع تحضيراتها للمشاركة من خلال تدريب فرسانها وفارساتها على فترتين صباحية ومسائية في الساحة الرئيسية للعرض وفي الأماكن التي خصصتها اللجنة المنظمة للتدريب.

يشار إلى أن هذه المشاركة تُعدّ الرابعة للخيالة السلطانية في هذا العرض.

تعليق عبر الفيس بوك