تكريم 74 مجيدا في احتفالية يوم المعلم بـ"الوسطى"

 

 

هيماء- محفوظ الشيباني

كرمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى 74 من الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية المجيدين بمدارس المحافظة وذلك في احتفالية يوم المعلم التي أقيمت بقاعة المناسبات التربوية بولاية هيماء، تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى وبحضور أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى ومديري العموم ومسؤولي المؤسسات الحكومية والعسكرية والأمنية وأعضاء المجالس البلدية وعدد من الكوادر الإدارية والتربوية.

ويقام هذا الحفل السنوي لإبراز دور المعلم في تنشئة الأجيال وأداء رسالتهم للنهوض بالرسالة التربوية وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة للمساهمة في بناء النهضة العمانية في بمختلف مجالاتها.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور سالم بن سعيد المعشني المدير العام كلمة المديرية مثمنًا جهود معلمي المحافظة وتفانيهم في أداء رسالتهم التربوية السامية لتعليم أبناء الوطن وتنشئتهم التنشئة السليمة على القيم والأخلاق الحميدة والمحافظة على مكتسبات النهضة وإعدادهم للمساهمة في بناء مسيرة التنمية.

وأضاف أن رسالة المعلم في بناء الأجيال هي رسالة تربوية شاملة لا تقتصر على الجانب العلمي والمعرفي والتحصيلي فقط بل تتجاوز ذلك كبناء شخصيات الطلبة وغرس قيم الولاء والانتماء لديهم والاعتزاز بماضيهم العريق وحاضرهم المشرق.

 وألقت كلمة المكرّمين الفاضلة مريم بنت حمد العمرية مديرة مدرسة حج للتعليم الأساسي قائلة: "قد أولت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى اهتماما كبيرا بالمعلم وذللت كافة الصعوبات التي يواجهها في الحقل التربوي وأن مثل هذه الاحتفالات التي تقيمها المحافظة تكريما لدور المعلم في المجتمع يجعلنا ندرك ضخامة الدور الذي نقوم به سائلين الله التوفيق لأداء الأمانة والرسالة التي كلفنا بها".

 وتضمن الحفل عرضًا مرئيًا بعنوان "بصمة مبادر" عن المبادرات المجيدة على مستوى المحافظة وأوبريت بعنوان "دمت غاليا يا معلمنا" من كلمات الشاعر سعيد المشيخي وأداء طلبة مدرسة هيماء ومدرسة الوسطى للتعليم الأساسي. وفي ختام الحفل قام سعادة راعي الحفل ومدير عام تعليمية الوسطى بتكريم المكرّمين وتم تسليم هدية تذكارية لسعادة راعي الحفل. 

 

وعبر المكرمون على سعادتهم حيث قال عمر بن عبدالله بن علي الراسبي: "لله الحمد والمنة تم تكريمي اليوم من ضمن المكرمين في حفل يوم المعلم بمحافظة الوسطى وما هذا التكريم إلا دافع للاستمرار بالعطاء"، بينما قالت زكية بنت علي الهاشمية: "هذا التكريم هو الأسمى لكل معلم وله طعم لا يشبهه إلا لذة العطاء التي لا تهدف إلا للعطاء بصفته الأسمى، أهنئ كل المعلمين والمعلمات المكرمين".

 

تعليق عبر الفيس بوك