بتقديم مهارات طلابية مختلفة.. ختام ملتقى بوابة عاتكة للمستقبل بـ"صحم"

 

 

صحم- سعيد الهنداسي

شهدت مدرسة عاتكة للتعليم الأساسي بصحم ختام ملتقى بوابة عاتكة للمستقبل بولاية صحم، برعاية سعيد بن صالح العطار المدير المختص بمكتب المدير العام بتعليمية شمال الباطنة وبحضور خلفان بن سليمان العاصمي المدير التنفيذي لشركة الإعلام المتحدة وعدد من التربويين بالمحافظة.

تضمن الملتقى تقديم عرض مرئي عن بوابة عاتكة للمستقبل وعرض مجموعة من المبادرات في لعبة الشطرنج ولغات البرمجة وتطبيقاتها وتركيب الروبوت ومكوناته والموسيقى بالإضافة إلى التعريف باللغات الأجنبية وإجادتها من قبل الطالبات من خلال اللغات اليابانية والتركية ونماذج من إنتاج رائدات الأعمال، ليقوم بعدها راعي الحفل بتكريم الطالبات والمعلمات المشاركات.

واعتبرت أنيسة الكيومية مديرة مدرسة عاتكة للتعليم الأساسي أن تنظيم ملتقى بوابة عاتكة للمستقبل يأتي مواكبة للثورة الصناعية الرابعة على اعتبار أن التعليم والبحث العلمي من الأولويات الوطنية لرؤية عمان 2040 والإطار الوطني العماني لمهارات المستقبل 2020، بالإضافة إلى لفت اهتمام المجتمع المتمثل في أولياء الأمور حول أهمية بعض المهارات وغيرها من الأهداف النبيلة، مقدمة الشكر لراعي الحفل على رعايته ولجميع المشاركين.

وعبرت مينار البريكي محكمة في لعبة الشطرنج عن سعادتها لتواجدها بالملتقى، مشيرة إلى أهمية لعبة الشطرنج في تطوير المهارات الذهنية، وتفوقها حتى أصبحت محكّمة في اللعبة.

وتحدثت سبا الخالدية عن تجربتها في تعلم اللغة اليابانية وتغلبها علة العقبات التي واجهتها، متمنية مواصلة التعلم لإتقان اللغة. أما الطالبة طيف اللوغانية فتحدثت عن تجربتها مع اللغة التركية التي أقبلت على تعلمها، متمنية توفير المزيد من الدورات لإتقانها والسفر إلى تركيا. وقدمت الطالبة شيخة البريكية فقرة موسيقية على آلة الكمان لتطرب الحضور بالعزف. وأشارت الطالبة نور آل عبدالسلام إلى أهمية البرمجة في عصر التكنولوجيا والتي أصبحت عاملً رئيسيًا ومطلبا يهتم به الكثيرون.

تعليق عبر الفيس بوك