"تايمز": إسرائيل تعتزم اغتيال شخصيات فلسطينية بارزة

عواصم - الوكالات

أبلغت إسرائيل حلفاءها أنها تستعد لاغتيال قادة حركة حماس الفلسطينية في الخارج انتقاما للهجمات القاتلة على مدنيين إسرائيليين في الشهرين الماضيين، وفق ما أورده تقرير لصحيفة "تايمز" البريطانية عن مصادر لم تسمِّها.

وبحسب مصادر الصحيفة البريطانية، فإن إسرائيل أبلغت حلفاءها بعزمها إرسال فرق اغتيالات لتصفية قادة حماس في الخارج حال لم تتوقف الهجمات المسلحة. وقالت الصحيفة نقلا عن المصادر: "يعتقد أنه تم تحذير حماس من الضربات الوشيكة من قبل أجهزة المخابرات في الشرق الأوسط وأوروبا". وأضافت المصادر أن "كبار أعضاء حركة حماس في لبنان وقطر هم في مرمى التهديدات الإسرائيلية بالاغتيال".

وخلال الأيام الأخيرة الماضية، تصاعدت الدعوات في إسرائيل، لا سيما داخل أوساط اليمين باغتيال رئيس حركة حماس بقطاع غزة يحيي السنوار، بدعوى تحريضه للفلسطينيين في الضفة الغربية والداخل الإسرائيلي على تنفيذ هجمات.

إلا أن محللين عسكريين شككوا في جدوى مثل هذه الخطوة، وقالوا إنها قد تزيد من الهجمات ضد إسرائيل، كما أنها غالبا ما ستتطلب عملية عسكرية برية داخل القطاع، الأمر الذي قد يسفر عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وقتل ما لا يقل عن 19 إسرائيليا في هجمات شنها فلسطينيون منذ منتصف مارس.

والخميس الماضي، قُتل 3 إسرائيليين وأصيب 4 آخرين في هجوم نفذه فلسطينيان من الضفة الغربية بالأسلحة البيضاء في مدينة إلعاد ذات الأغلبية الأرثوذكسية المتشددة، وتم اعتقال المنفذين أمس الأحد، بينما كانا يختبئان في غابة قريبة. وانتهت أمس عملية مطاردة باعتقال فلسطينيين كانا مختبئين في غابة.

تعليق عبر الفيس بوك