ضمن حملة "نحن معك" وسط مشاركات واسعة

المتحف الوطني يستضيف فعالية التعريف بجائزة "ديانا للابتكار والإنسانية والصحة النفسية"

الرؤية- ريم الحامدية

أقيمت أمس فعالية التعريف بجائزة "ديانا للابتكار والإنسانية والصحة النفسية" في المتحف الوطني ممثلاً بمركز التعلم التي تنظمها حملة "نحن معك" وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد، وبمشاركة جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد، وبحضور صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، وعدد من أصحاب السعادة والجمعيات الشبابية وطلبة الكليات والجامعات والمدارس وغيرهم من المهتمين.

وهدفت الندوة إلى إتاحة الفرصة للشباب العُماني للتعرف على جائزة ديانا حيث إن لقاء الشباب مع المتحدثتين الرئيسيتين في الفعالية سيتيح فرصة حصولهم على جوائز ديانا بالإضافة إلى ضخ الإلهام والخبرة والمعرفة التي يمكن أن تلهمهم شغف الابتكار وأن ذلك سيحفزهم على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع فالشباب هو أمل المستقبل، وهو الوقت المناسب للتعرف علنًا على صانعي التغيير من فئة الشباب.

وتضمنت الفعالية تقديم امرأتين خبيرتين في مجالهما، على استعداد للتعليم والمشاركة وإلهام الحضور من خلال خبرتهما وهُما: تيسي أوجو الرئيس التنفيذي لجائزة ديانا الخيرية، والدكتورة إيفون طومسون مؤسسة ورئيسة (WinTrade Global Women).

وتضمنت الفعالية  تنفيذ ورشة نفسية بهدف توليد أكبر قدر من الأفكار الإبداعية من خلال مشاركات الشباب بشكل فردي أو جماعي بإشراف المتحدثتين الرئيستين في القمة، وتم إتاحة الفرصة للشباب للتفكير وتبادل الأفكار لفتح أفاق جديدة واستحضار الأفكار المبتكرة، وتعد بمثابة خطوة تأسيسية للانطلاق ببرنامج مصمم من أجل توفير صحة نفسية أفضل للشباب.

وتم الإعلان عن التعاون بين حملة "نحن معك" وشركة بريد عُمان لإطلاق طابع الصحة النفسية الأول من نوعه في سلطنة عمان ودول الخليج، وذلك لما له تأثير في دعم الصحة النفسية، وسيصبح هذا الطابع بمثابة دفعة لتغيير الأفراد والذي يهدف إلى نشر الثقافة النفسية في كافة المجالات وفروع العمل.

يشار إلى أن جائزة ديانا تأسست في عام 1999، وتمنح للشباب الذين يعملون على تحسين حياة الآخرين، وذلك للشباب من أعمار 9 إلى 25 عامًا، وتم تسميتها ديانا على شرف الراحلة الأميرة البريطانية ديانا أميرة ويلز، وهي أرقى وسام يمكن أن يحصل عليه الشاب الذي يتراوح عمره بين 9 و25 عامًا لعمله الاجتماعي أو عمله الإنساني.

تعليق عبر الفيس بوك