تشرين وجبلة السوريان يعلقان مشاركتهما في كأس الاتحاد الآسيوي

الرؤية- أحمد السلماني

علّق ناديا تشرين وجبلة السوريان مشاركتهما في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي ردا على القرارات التي وصفوها بـ"المجحفة" التي أصدرتها اللجنة المؤقتة المسيرة لشؤون الاتحاد السوري لكرة القدم.

ويلعب جبلة في المجموعة الأولى مع السيب بجانب الأنصار اللبناني والكويت الكويتي، بينما ينافس تشرين في المجموعة الثالثة مع الرفاع الشرقي البحريني وهلال القدس الفلسطيني والنجمة اللبناني.

وسيستضيف السيب المجموعة الأولى بمسقط خلال الفترة من 18 وحتى 24 مايو الجاري.

وجاء في البيان الرسمي لتشرين وجبلة "إن اللجنة المؤقتة لم تتعاون مع الناديين وأصدرت قرارات غير عادلة، لم تراع بها أن الناديين يمثلان الكرة السورية في مسابقة قارية".

وكانت اللجنة رفضت طلب الناديين بفتح نافذة انتقالات استثنائية لهما، وبالتالي منعتهما من التعاقد مع أي لاعب محلي لدعمهما قبل المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي المقرر بين ١٨ و ٢٤ مايوالجاري.

وقد رد الإتحاد السوري لكرة القدم بتوضيح آلية تعاقدات الناديان بأحقيتهما التعاقد مع أي لاعب للموسم المقبل (٢٠٢٢- ٢٠٢٣) بالإعارة أو الانتقال وتسجيله على لوائح الانتقال وتسجيله على لوائحه وفق الإجراءات والشروط التي نصت عليها اللوائح المنظمة، وعند ذلك يكون اللاعب أنهى ارتباطه وعلاقته مع ناديه الحالي عقود الموسم الحالي (٢٠٢١- ٢٠٢٢) وألغى تسجيل لوائحه بشكل نهائي وتكون مشاركته الخارجية سليمة.

ويحق للاعب المتنقل أو المعار لموسم (٢٠٢٢- ٢٠٢٣) عند انتهاء علاقته بأحد الأندية المذكورة تشرين جبلة ولأي سبب كان، وبعد مشاركته الخارجية الآسيوية وقبل إغلاق الانتقالات الصيفية التعاقد مع أي نادي أو التعاقد أو العودة لناديه السابق، بشرط ألا يكون شارك سابقًا بأي مسابقة محلية من موسم (٢٠٢٢- ٢٠٢٣) مع أحد الناديين المذكورين.

ولا يحق للاعب المتعاقد مع الناديين المذكورين (تشرين جبلة) الاشتراك مع ناديه السابق بمسابقة كأس الجمهورية طالما كانت هذه المسابقة من ضمن موسم (٢٠٢١- ٢٠٢٢) لكونه أنهى علاقته وألغى تسجيله مع هذا النادي لموسم ٢٠٢١-٢٠٢٢ لعدم إمكانية وصحة الإضافة على لوائح موسم (٢٠٢١-٢٠٢٢) بعد الإلغاء.

وتكون مدة التعاقد (بالإعارة أو الانتقال) وفق ما نصت عليه اللوائح المعتمدة، أي المدة التي تمتد بين فترتي انتقال. كما يحق للأندية المذكورة إنهاء الإعارة الممنوحة من قبلهم لبعض اللاعبين خلال موسم ٢٠٢١ بموافقة النادي الذي استعار اللاعب.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد منح نادي السيب حق استضافة مجموعته في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي تضم أندية الكويت الكويتي والأنصار اللبناني والسيب العماني وجبلة السوري، وستقام المباريات في استاد السيب.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء الدول المضيفة لمباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي ٢٠٢٢ وتقام مباريات مجموعات الغرب والجنوب خلال الفترة من ١٨ إلى ٢٤ مايو، في حين تقام مباريات آسيان والوسط والشرق في الفترة من ٢٤ إلى ٣٠ مايو.

وتقام مباريات المجموعة الأولى في العاصمة العمانية مسقط، حيث تضم المجموعة: الكويت الكويتي والأنصار اللبناني والسيب العماني وجبلة السوري. في المقابل تقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة الكويت، وهي تضم: الرفاع البحريني وشباب الخليل الفلسطيني وظفار العماني والعربي الكويتي.

وتجري مباريات المجموعة الثالثة في العاصمة البحرينية المنامة، وتضم المجموعة كلا من: تشرين السوري والنجمة اللبناني والرفاع الشرقي البحريني وهلال القدس الفلسطيني.

تعليق عبر الفيس بوك