تكريم 241 من الباحثين والأكاديميين والموظفين المجيدين والطلبة المتفوقين

جامعة السلطان قابوس تحتفل بالذكرى السنوية الـ22 للزيارة السامية.. الأربعاء

 

مسقط- الرؤية

تحتفل جامعة السلطان قابوس بالذكرى السنوية الـ22 للزيارة السامية للمغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- للجامعة، والتي توافق الثاني من مايو من كل عام، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل بعد غدٍ الأربعاء.

ويتضمن الحفل كلمة لصاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، وكلمة أخرى للدكتور عامر بن سيف الهنائي نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي يُعلن فيها عن البحوث الإستراتيجية الفائزة بالدعم السامي لعام 2022، كما سيتم تكريم 241 من الباحثين والأكاديميين والموظفين المجيدين والحاصلين على جوائز علمية إلى جانب عدد من الطلبة المتفوقين علميًا والمجيدين في الأنشطة.

كما يتضمن الحفل فيلم "يوم الجامعة"، الذي يتناول أبرز جهود الجامعة في مجال البحث العلمي لحل التحديات التي تواجه القطاعات المختلفة في سلطنة عمان، التي لها الأثر المجتمعي من الناحية الأخلاقية والإنسانية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية والأسرية والصحية وأمن المجتمع وسلامته واستقراره بشكل شامل ومتكامل ومتوازن. ويأتي الفيلم بعنوان "ذُرى المستقبل"، ليؤكد بأن الجامعة تسعى إلى تعزيز أواصر التعاون مع المجتمع ومختلف مؤسساته وتوسيع نطاق الاستفادة من جميع الجهود العلمية والبحثية ليبلغ الجيل القادم ذُرى المستقبل المنشودة.

ويتخلل الحفل معرض علمي يبرز دور الجامعة وإمكاناتها البحثية التي أسهمت بها في تطبيق مخرجات البحث العلمي على القطاعين العام والخاص في سلطنة عمان. ويحتوي على عدة أركان منها: الركن الرئيسي الذي يشمل المكتبة العلمية للكتب والمجلات، والأستوديو التحضيري للمقابلات التلفزيونية والصحفية، وشاشة العرض السينمائية لعرض الأفلام البحثية، وأيضا إحصائيات الدراسات العليا، وركن المشاريع البحثية، وركن الإحصائيات البحثية، وركن الإنجازات البحثية، وأيضا ركن خاص بمنصة "PURE"، وشاشة تفاعلية لحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بعمادة البحث العلمي.

تعليق عبر الفيس بوك