بالتعاون مع المنتدى الصيني للاستثمار الدولي وضمن أعمال "سوق السفر العربي"

أوراق عمل وجلسات نقاشية في "منتدى عُمان للسياحة" لاستكشاف الفرص الواعدة بالقطاع.. الثلاثاء

 

 

 

مذكرات تفاهم وتعاون مرتقبة بين السلطنة وكبرى شركات السفر والسياحة الصينية

 

مسقط- الرؤية

تُنظم وزارة التراث والسياحة "منتدى عُمان للسياحة 2022" غدًا الثلاثاء، في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك ضمن أعمال معرض سوق السفر العربي 2022 في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، وتنظم الوزارة المنتدى بالتعاون مع المنتدى الصيني للاستثمار الدولي بالاشتراك مع شركة "تشاينا ترافيل أون لاين China Travel Online".

ويترأس المنتدى سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، مع حضور متحدثين من كبار الشخصيات، بما في ذلك وزارة التراث والسياحة والشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عمران" والرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فنادق روتانا ونائب الرئيس الأول لمجموعة ماينور، والرئيس التنفيذي للطيران العماني، والرئيس التنفيذي لمطارات عُمان، والمدير العام لبكين سبرينغ ترافيل، والرئيس التنفيذي لمجموعة فندق تايمز، وغيرهم الكثير.

واحتلت سلطنة عمان المرتبة 18 في الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي في عام 2021؛ حيث إنه وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي فإنَّ سلطنة عمان من أكثر البلدان أمانًا في الشرق الأوسط.

وقالت سعدة بنت عبد الله الحارثية مديرة تطوير الأسواق بوزارة التراث والسياحة: "يسعدنا إطلاق منتدى عُمان للسياحة 2022؛ حيث يهدف هذا المنتدى الأول من نوعه بالشراكة مع الصين إلى تمكين المسؤولين في القطاع من أفضل الممارسات والتواصل مع الخبراء، ومعرفة أحدث الاتجاهات في هذه الصناعة العالمية، في حين أن هذه الخطوة ستعمل على تعزيز التعاون بين عُمان والصين، ونحن متفائلون بأنَّ هذه الشراكة ستمهد الطريق نحو المزيد مستقبلا".

وأضافت الحارثية أن المنتدى يعد حدثًا رفيع المستوى يهدف إلى جمع قادة الصناعة لاستكشاف فرص السياحة والشراكة في سلطنة عُمان من خلال الحوار واستكشاف بعض المجالات الرئيسية التي يمكن أن تشارك فيها الشركات، مشيرة إلى أن المنتدى سيشهد حضور متحدثين مرموقين من بينهم مسؤولين من سلطنة عُمان وشركات من الصين وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، كما سيشهد المنتدى حضور أكثر من 150 مندوبًا عن شركات ومؤسسات سياحية حول العالم.

ويتضمن برنامج فعاليات منتدى عُمان السياحي 2022، تقديم أوراق عمل وعروض مرئية، وعقد جلسات نقاشية وحوارية يشارك فيها عدد من المسؤولون في القطاع السياحي في سلطنة عمان ومكتب عُمان للمؤتمرات ومجموعة عُمران والطيران العُماني ومطارات عُمان وشركة أساس ومجموعة الجرواني، إضافة إلى الخبراء والمتحدثين من كبريات شركات السياحة الصينية والعالمية المشاركة في معرض سوق السفر العالمي بدبي.

ومن المؤمل أن يتم التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون في المجال السياحي بين سلطنة عُمان وعدد من كبريات شركات السفر والسياحة الصينية المشاركة في منتدى عُمان للسياحة 2022.

تعليق عبر الفيس بوك