فتح باب التسجيل الإلكتروني لأداء مناسك الحج

 

مسقط- العمانية

يبدأ اليوم الإثنين فتح باب التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج لموسم 1443هـ ويستمر حتى 14 مايو الجاري عبر النظام الإلكتروني لتسجيل حجاج سلطنة عمان.

وأوضحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أنّ عملية التسجيل تتم عبر الرابط (www.hajj.om) بشكل مباشر خلال الفترة المحددة، حيث يتيح النظام ثلاث طرق للتسجيل المباشر (التسجيل بإدخال الرقم المدني أو بالبطاقة الشخصية أو برقم الهاتف النقال إن كانت شريحة البطاقة الشخصية وبطاقة الهاتف مدعمة بنظام التصديق الإلكتروني "PKI").

وتتيح الوزارة طلب الدعم الفني والاستفسار عبر الخط الساخن لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية (80008008) خلال ساعات الدوام الرسمي، أو تقديم بلاغ عبر شاشة البلاغات في النظام الإلكتروني لتسجيل حجاج سلطنة عمان عبر الرابط (www.hajj.om/contact).

ومن بين ضوابط واشتراطات التسجيل للحج عبر النظام الإلكتروني يشترط ألا يقل سن المتقدم عن ثمانية عشر عامًا ودون سن خمسة وستين عامًا ميلاديًا، وأن يختار نوع الحج من المحدد بالنظام بما يتوافق مع الواقع.

وأكّدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أنه لن يُعتد بأي طلب تم تقديمه قبل هذا الإعلان أو جاء تقديمه بعد انقضاء الفترة المحددة أو لم يستكمل المرفقات المطلوبة التي تم اشتراطها.

يشار إلى أنّ حصة سلطنة عُمان هذا العام تبلغ 6338 حاجًا بتخفيض العدد بنسبة 45 بالمائة بسبب تداعيات وباء كوفيد-19.

تعليق عبر الفيس بوك