تتويج الفائزين في مسابقة "مواهب عبري".. والمنافسات تكشف تنوع إبداعات المشاركين

 

عبري- ناصر العبري

نظم فريق العراقي الرياضي الثقافي أمسية لتتويج الفائزين في مسابقة "مواهب عبري"، وذلك تحت رعاية الشيخ سالم بن سليمان بن سعيد العبري، وحضور سعادة المهندس نايف بن علي بن حمد العبري رئيس هيئة الطيران المدني والقادة الأمنيين والمشايخ ورؤساء الفرق الرياضية وأعضاء الفريق، وجمع من المواطنين، وبرعاية إعلامية من جريدة "الرؤية".

وتخلل الحفل إلقاء قصائد وطنية في حب الوطن وجلالة السلطان المُعظم للشاعر القدير هلال بن عبدالله الشريقي العبري، وكلمة لرئيس فريق العراقي الرياضي الثقافي، ألقاها نيابة عنه ناصر بن حمد العبري؛ رحَّب من خلالها براعي المُناسبة والحضور واستعرض مسيرة الفريق الذي تأسس قبل عصر النهضة. بعد ذلك استعرض المشاركون مواهبهم أمام الجمهور وتمَّت عملية التصويت عبر التطبيق.

وفي الختام، قام الشيخ سالم بن سليمان العبري بمعية خليفة بن مرزوق العبري رئيس الفريق بتتويج الفائزين. وقال الشيخ سالم بن سليمان العبري: "بكل سرور حضرتُ حفل تكريم مسابقة "مواهب عبري" التي نظمها فريق العراقي الرياضي الثقافي بمناسبة عيد الفطر في حديقة العراقي، وقد كان بحق احتفالاً رائعاً تفاعل مع فقراته الحضور بكل سرور، كما أعطت هذه المسابقة رسالةً صريحةً بأنّ أفكار الشباب لا تنضب وأنّ الفريق ممثَّلاً برئيسه وطاقمه الإداري والرياضي قد أخذ على عاتقه تفعيل بقية الأنشطة لديه عوضاً عن الاقتصار على النشاط الرياضي فقط، ومما يدعو إلى الافتخار هو ما مكّن الفريق من خلال هذه المسابقة من اكتشاف مواهب واعدة باقتدار؛ حيث أظهر المشاركون- كلٌ في مجاله- إبداعات في إبراز ما يملكونه من مواهب وهو ما سيتيح لهم إطلاع الجهات المعنية في السلطنة على قدراتهم في هذا الشأن وسيفتح لهم فرصاً وأبواباً قد تنطلق بهم إلى النجومية.

وقال سعادة المهندس نايف بن علي بن حمد العبري رئيس هيئة الطيران المدني: "نبارك لفريق العراقي العريق تبنيه هذه المبادرة الفريدة التي تعنى في المقام الأول إلى إبراز وتنمية ودعم المواهب الشبابية المختلفة وتفعيل الجانب الثقافي في أنشطته المتنوعة، كما نشيد بجهود جميع القائمين على هذه المسابقة بمختلف مراحلها؛ الأمر الذي أدى الى نجاح النسخة الأولى منها؛ حيث نأمل أن تتطور وتنضج هذه التجربة الى نسخ مستقبلية أكثر اتساعا وانتشارا تضم أعدادا أكبر من المتسابقين ومواهب أشمل وأكثر تنوعا مما يحفز الشباب على الإبداع لخلق جيل مبتكر يقدر المواهب ويعززها بين أفراده".

وقال سلطان بن علي الوائلي رئيس لجنة التحكيم في المسابقة إن المرحلة الأولى بدأت من الفكرة المستمدة من رؤية فريق العراقي الساعي إلى اكتشاف المواهب الشبابية وصقلها لجميع المراحل العمرية واستغلال طاقاتهم وتوجيهها في الاتجاه الصحيح وتوظيفها واستخدامها بما يخدم البلد في مجالاتها المختلفة والمتعددة. وأضاف أنه تم نشر رابط التسجيل بعد الإعلان والتسويق للفكرة عبر حسابات الفريق الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال شهر رمضان الكريم، وبعد الفرز وصل عدد المسجلين عبر الرابط الإلكتروني للتسجيل إلى 50 متسابقًا بأعمار مختلفة وفي مجالات متنوعة، وتم إعلان الأسماء وموعد مرحلة التقييم الأولية (الفرز الأول). وأضاف أن مرحلة التقييم الأولية (الفرز الأول)  اعتمدت على مقابلة المتسابقين من لجنة تحكيمية مكونة من 3 حكام؛ حيث يعرض المتسابق موهبته أمام اللجنة، ويتم التصويت له للتأهل لمرحلة الفرز الثاني، وقد تأهل 11 متسابقًا من أصل 50 متقدمًا للمسابقة.

وذكر الوائلي أنَّه في مرحلة الفرز الثاني، تمَّ تصميم تطبيق إلكتروني يعتمد على معايير للتقييم متفق عليها من قبل لجنة التحكيم، بحيث تم تقسيم نسبة التقييم إلى 70% للجنة التحكيم و30% لتصويت الجماهير.

وأوضح أنه بعد احتساب نسبة التصويت، بلغ عدد المصوتين 1632 صوتًا، وتم جمع النسبة التصويتية مع نسبة التحكيم لمعرفة الفائز بدرع الفريق، ومن ثم إعلان النتائج التي اعتمدت على الدقة والشفافية والموضوعية.

وحصد المركز الأول المتسابق أحمد بن سالم البلوشي في مجال التعليق الرياضي، فيما جاء في المركز الثاني المتسابق أحمد بن محمد العبري، وحل ثالثًا المعتز بن عبدالله المجرفي.

تعليق عبر الفيس بوك