ضاحي خلفان: أيها الغرب هل الجنس العربي جنس غير آدمي؟

 

أبوظبي – الوكالات

أكد نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، أن من يريد تهميش روسيا على الساحة الدولية ‏مخطئ، منددا بما أسماه "الغطرسة الأمريكية" إزاء روسيا والصين.

وقال في سلسلة تغريدات له على "تويتر"، إنه "ليس من مصلحة العالم أن تكون هناك قوة عظمى وحيدة على الأرض تتحكم في مصيره، تعدد القوى.. يجعل الاستقرار العالمي أقوى".

وتابع: "عندما تشتعل الحرب في أي مكان ليس من الحكمة المساعدة في المزيد من إشعالها، ولكن الحكمة إطفاء لهيبها".

كما قارن الفريق ضاحي خلفان بين العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، والحرب الأمريكية على العراق، متسائلا: "ما معنى أن تكونوا بهذه الحدة ضد روسيا لأنها في حرب مع أوكرانيا ولم تكونوا كذلك عندما كانت أمريكا في حرب ضد العراق؟".

وتابع: "عراقيون طلبوا مساعدة أمريكا لإنقاذهم من صدام حسين، فتدخلت أمريكا وكانت النتيجة الملايين من القتلى والمشردين والمهاجرين من العراق.. ولم تنفذ عقوبة واحدة من الغرب على أمريكا.. التي كانت حجتها الأخيرة أن العراق يهدد أمن أمريكا القومي".

وسأل مستنكرا: "لماذا لم تفرض عقوبة على أمريكا لحربها على العراق أيها الغرب.. هل الجنس العربي جنس غير آدمي؟".

وأشار ضاحي خلفان إلى أن "الأزمة الأوكرانية الروسية فضحت كل منظمات حقوق الإنسان، فالممارسات التي اتخذت ضد المواطنين الروس في دول تدعي الحضارة والرقي والتقدم ممارسات قرقوشية".

وقال ضاحي خلفان في تغريدة أخرى: "كم من رئيس أمريكي الحقيقة رأيته أول ما يقف مخاطبا العالم بعد فوزه في الانتخابات يتهجم على روسيا والصين، لكنني لم أسمع رئيسا صينيا أو روسيا بعد انتخابه يتهجم على أمريكا، فلماذا هذه الغطرسة الأمريكية يا ترى؟ أنا قليل المعرفة بالسياسة".

وشدد على أن "من يريد لروسيا أن تحترمه يحترم روسيا، ومن يريد أن يحترمه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فليحترم بوتين، لا تطالب أن يكون الاحترام من طرف واحد هذا ما يفعله البعض"، مؤكدا أن "لأمة الروسية أمة عظيمة يا من لا يقرأ التاريخ"، بحسب قوله.

وواصل: "عمري يناهز الـ70 عاما.. كنت خلالها أرى الغرب مثالا يحتذى.. أما اليوم فقد كفرت بهذه الفكرة".

تعليق عبر الفيس بوك