59 مشروعًا تقنيًا بـ"تعليمية الداخلية" تتنافس في "إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي"

نزوى- ناصر العبري

شهد مركز التدريب في نزوى، تقييم المشاريع والمبادرات المدرسية في مجال إنترنت الأشیاء والذكاء الاصطناعي والابتكار، والتي نظمها قسم الابتكار والأولمبياد العلمي، بالتعاون مع وحدة إشراف تقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية.

وتقام هذه المسابقة تعزيزًا للجهود المبذولة من قبل المدارس وإعطاء الجميع دفعة إيجابية أخرى لتنفيذ هذا النوع من المبادرات، والتي ستؤدي بدورها إلى تسليط الضوء حول مفردات الثورة الصناعية الرابعة ومجالاتها المختلفة، والتي تعد إحدى ركائز الرؤية المستقبلية "عمان 2040". وتتمحور أفكار هذه المبادرات حول التطور التقني الذكي الذي يشهده العالم بشكل عام، وفي الجانب التعليمي بشكل خاص، وإعطاء معلمي محافظة الداخلية بجميع تخصصاتهم وطلابهم، الفرصة للمشاركة في هذه المبادرات كل حسب ميوله التقنية، بما يساعد على خلق تنافس شريف بين الجميع.

وتتضمن المبادرة الأولى أفضل 10 مشاريع لفئة المعلمين والمعلمات، وشارك فيها 28 مشروعًا. أما المبادرة الثانية فاشتملت على أفضل 20 مشروعًا تقنيًا في مجال إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والابتكار لطلبة الحلقة الأولى بالمحافظة، وتنافس فيها 31 مشروعًا.

تعليق عبر الفيس بوك