السلطنة تشارك في مؤتمر دولي بأمريكا للتسويق لقطاع السفن السياحية واليخوت

مسقط- الرؤية

تشارك وزارة التراث والسياحة في معرض "سي تريد كروز جلوبال SeaTrade Cruise Global" والذي يقام في مدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 25 وحتى 28 أبريل الجاري، بوفد يضم عدد من ممثلي الشركات العُمانية المعنية بالقطاع، وفي إطار تنفيذ خطتها للتسويق لقطاع السفن السياحية واليخوت.

وتُشرف الوزارة على تنظيم قطاع سياحة السفن العالمية بالتعاون مع الشركاء والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة وكذلك الوكلاء الملاحيين والسياحيين. ويعد هذا المعرض أحد أهم المعارض المتخصصة عالمياً وأكبرها، ويتم تنظيمه بمشاركة ممثلي الحكومات والشركات العاملة في قطاع السفن السياحية، إضافة إلى الإعلاميين والباحثين والمهتمين بهذا المجال من مختلف دول العالم.

وتأتي مشاركة سلطنة عمان هذا العام لتعزيز العلاقات مع الشركات العالمية المسيرة للسفن السياحية بالتزامن مع عودة الحركة السياحة للتعافي من الآثار التي خلفتها الجائحة وبحث فرص التعاون مع مشغلين جدد في هذا المجال. وفي هذا الإطار، وعلى هامش فعاليات المعرض، قام وفد الوزارة مع المعنيين بشركة موانئ ومرافي أسياد بزيارة إلى المرفأ المخصص للسفن السياحية في ميناء ميامي للاطلاع على المرافق والخدمات الموجودة بالميناء والالتقاء مع مسؤولي بعض الشركات المسيرة للسفن السياحية العالمية، وسوف تستكمل مشاركة الوزارة بالمعرض بعقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع كبريات الشركات العالمية وممثلي اتحادات ومنظمات السياحة البحرية في العالم لما يمثله هذا القطاع من أهمية في الترويج عن سلطنة عمان؛ كأحد الوجهات البارزة اقليميا وعالمياً من خلال استقطاب هذه الشركات للرسو في موانئ عُمان المختلفة، ومن ثم الاستفادة من تواجد هذه الفئة من السياح عن طريق تنظيم الرحلات والبرامج السياحية للمقاصد المختلفة وبالتالي تعظيم استفادة المجتمع المحلي من خلال المساهمة في توفير فرص عمل ورفد الناتج المحلي.

يشار إلى أنه خلال موسم 2018/‏‏2019 سجّلت سلطنة عمان ارتفاعاً في عدد الزوار القادمين عبر السفن السياحية بنسبة تزيد على 45%، ليبلغ عددهم 283 ألف زائر، وذلك مقارنة مع موسم 2017/‏‏2018 البالغ عددهم 193 ألفا. ومن المتوقع أن تشهد موانئ سلطنة عمان نمواً في عدد السفن السياحية واليخوت الفاخرة القادمة نتيجة تعافي القطاع عالميا والإقبال الكبير من الشركات العالمية المسيرة للسفن السياحية على زيارة عُمان لما تمثله من إضافة فريدة في الرحلات البحرية على مستوى المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك