أول دولة خليجية تلغي كافة إجراءات كورونا.. لا كمامة لا تطعيم لا "بي سي آر"

الكويت- الوكالات

أعلن طارق المزرم الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء الكويتي حزمة قرارات اتخاذها مجلس الوزراء اليوم في اجتماع استثنائي، تم بموجبها إلغاء القيود الصحية التي فرضتها جائحة كورونا على البلاد.

وقال المزرم، في مؤتمر صحفي اليوم، إن القرارات الجديدة تتضمن إلغاء فحص PCR لغير المحصنين كشرط للتواجد في المؤسسات التعليمية ومقار العمل، وإلغاء شرط التحصين وفحص PCR على جميع القادمين من الخارج بغض النظر عن حالة التحصين.

وذكر أن ارتداء الكمام سيكون اختيارياً داخل جميع الأماكن المفتوحة والمغلقة، وقصر ارتدائه على من لديهم أعراض مرضية، لافتاً إلى السماح بدخول الأفراد جميع الأماكن العامة المغلقة بغض النظر عن حالة التحصين وبدون إجراء فحص PCR، فضلاً عن السماح بعودة الجماهير الرياضية بشكل كامل لغير المحصنين، واقتصار تطبيق شلونك على الحالات الإيجابية فقط.

وأضاف أن القرارات تتضمن إلغاء الحجر الصحي عن الأفراد المخالطين بغض النظر عن حالة التحصين، مع إلزامهم بارتداء الكمامات مدة 14 يوماً من تاريخ آخر مخالطة، إلى جانب إجراء فحص PCR في حال ظهور أعراض خلال أسبوعين من تاريخ المخالطة، وإلزام المصابين بالعزل الصحي المنزلي 5 أيام من تاريخ الإصابة، وارتداء الكمام 5 أيام تالية.

وأوضح أن المجلس قرر إلغاء تشكيل «اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة انتشار الفيروس» الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (800) الصادر بتاريخ 25 /6 /2020، مع إلغاء جميع قراراته الصادرة سابقاً والمتعلقة بهذا الشأن، وتكليف الجهات المعنية تنفيذ ذلك اعتباراً من أول مايو المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك