تأكيد ضرورة إشهار جمعية للثروة الحيوانية في المحافظة

اعتماد مقترح إنشاء مدن عمالية لإسكان العمالة الوافدة بظفار

 

صلالة- الرؤية

استعرض المجلس البلدي لمحافظة ظفار في اجتماعه الدوري الرابع لهذا العام برئاسة معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار رئيس المجلس، جملة من الموضوعات الخدمية الرامية لتطوير العمل البلدي بالمحافظة، وتوصيات اللجان الفرعية للمجلس.

وبدأ الاجتماع بالمصادقة على توصيات المجلس المتخذة باجتماعه الدوري الثالث بتشكيل اللجان الفرعية الدائمة والمؤقتة عملاً بالمادة 28 من اللائحة التنفيذية لقانون المجالس البلدية الصادرة بالقرار الوزاري رقم (44/ 2022) والتي تضم: لجنة الشؤون القانونية، ولجنة الشؤون الاجتماعية، ولجنة الشؤون الصحية والبيئية، ولجنة تطوير وتنمية المحافظة. كما صادق المجلس على تشكيل لجنة الأمن الغذائي.

واعتمد المجلس ما خلصت إليه هذه اللجان من توصيات بشأن المواضيع المحالة إليها للبحث والدراسة. ومنها توصيات لجنة الشؤون الاجتماعية بشأن مقترح إنشاء مدن عمالية لإسكان العمالة الوافدة بعد الاطلاع على الإفادة الواردة من المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني حول ضوابط تنظيم سكن العمالة، إضافة لمقترح اللجنة بتشكيل فريق موحد ومشترك للحد من ظاهرة التسول وآثارها السلبية. وتوصيتها بتوعية طلاب المدارس بالتأثيرات السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي. وبحث المجلس توصية لجنة تنمية وتطوير المحافظة لاقتراح المشاريع التنموية في المحافظة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

إلى جانب ذلك، اطلع المجلس على توصيات لجنة الأمن الغذائي والمتعلقة بالمواصفات والمقاييس المتعلقة بالأعلاف والحشائش الحيوانية، وضرورة إشهار جمعية تعنى بالثروة الحيوانية بالمحافظة.

واتخذ المجلس العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم الارتقاء بالمستوى الخدمي وتطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

تعليق عبر الفيس بوك