منافسات قوية في "مسابقة الإنشاد" بالخابورة

 

الخابورة- سعيد الهنداسي

نظمت مدرسة الصديقة بنت الصديق للتعليم الأساسي بولاية الخابورة مسابقتها الرمضانية الإنشادية، وذلك بإشراف أخصائية الأنشطة المدرسية شيخة الكلبانية، وتأتي هذه المسابقة باعتبار المدرسة بيئة مثالية لإبراز المواهب الطلابية وصقل مهاراتهم.

وبدأت المرحلة الأولى للمسابقة في بداية شهر رمضان الكريم من خلال التسجيل لدى أخصائية الأنشطة المدرسية، وقد لقت المسابقة تفاعلا إيجابيا كبيرا من طالبات المدرسة بمختلف المراحل الدراسية خلال المرحلة الأولى والتي تم من خلالها فرز أسماء وأعداد المشاركات للمرحلة الثانية وهي مرحلة التقييم في الأسبوع الثاني من الشهر الكريم.

وقالت شيخة الكلبانية أخصائية الأنشطة المدرسية: "أجريت مرحلة التقييم من خلال استمارة تقييمية موحدة تحت إشراف لجنة مدرسية شملت معلمة اللغة العربية نهى السعيدية ومعلمة المهارات الموسيقية نفين فاروق ومعلمة التربية الإسلامية عواطف المعمرية بهدف تحقيق المصداقية التامة في التقييم النهائي". وأضافت الكلبانية أن المتسابقة تنشد من خلال جهاز (الإنتركوم) خلال فترة الاستراحة مما يتيح فرصة للطالبات والهيئة الإدارية والتدريسية بالإنصات والاستماع لهذه المواهب الطلابية الإبداعية.

وقالت نهى السعيدية إن مثل هذه المسابقات تساهم في إبراز المواهب الإبداعية لدى الطالبات وتعمل على صقلها وتنمي الحس المرهف لديهن والثقة أمام الجمهور والتنافس الشريف.

وأعربت الطالبة الهنوف السالمية عن سعادتها في المشاركة في هذه المسابقة؛ حيث كانت تجربة فريدة لها بثت في داخلها الدافعية للمشاركة في مثل هذه المسابقات التي تعلم الطالب الجرأة والثقة بالنفس والطلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك