تتضمن أنشطة وبرامج هادفة ومفيدة في تنمية المهارات

"الكشافة والمرشدات" تكشف عن خطتها الصيفية وسط مشاركات واسعة من مختلف الفئات العمرية

 

مسقط- العُمانية

كشفت المديرية العامة للكشافة والمرشدات عن برامجها الصيفية المحلية لهذا العام 2022م والمليئة بالعديد من الأنشطة والبرامج والشراكات المجتمعية الهادفة والمفيدة في تنمية المهارات المختلفة لدى الفتية والفتيات والجوالة والجوالات.

وستكون هناك مشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية من الكشافة والمرشدات على حد سواء ومن المزمع إقامتها خلال أشهر مايو يونيو يوليو وأغسطس وستكون هناك أربعة مخيمات في مخيم سهل جبل آشور بمحافظة ظفار.

وقال الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات إن الأنشطة والبرامج الصيفية التي تجمع ما بين المرح والتسلية والفائدة تهدف إلى ترسيخ العلاقات الاجتماعية وتعزيزها فيما بين الكشافة، كما تتيح فرصًا لمعايشة الطبيعة وممارسة التقاليد الكشفية والإرشادية، والإسهام في تنمية قدرات ومهارات الاستكشاف والتحدي لديهم. وأضاف أن المديرية ستنظم البرنامج التقني للجوالات خلال الفترة من 23 وحتى 25 مايو المقبل، وتهدف إلى تنمية قدرات ومهارات الجوالات في مجال التقانة الحديثة، وسيتم تسليط الضوء على "رواد الرهوط" من خلال برنامج تدريبي خاص بهم في الفترة من 12 وحتى 14 مايو المقبل، وسيتضمن محاور البرنامج تقديم حلقات نظرية وتطبيقات عملية في مجال إدارة العشيرة وممارسة التقاليد الكشفية، واستحداث مشاريع في خدمة وتنمية المجتمع بمشاركة 35 من الجوالة ومن المزمع إقامته بمركز التدريب الكشفي والإرشادي بحيل العوامر بالسيب.

ويتضمن البرنامج الصيفي أيضًا دورة الكفاح من أجل البقاء على قيد الحياة خلال الفترة من 21 وحتى 25 مايو 2022م وتهدف إلى تنمية معارف ومهارات المشاركين للتعايش مع الظروف الطبيعية الصعبة، وسيشارك في الدورة ما يقارب الـ30 جوالا وذلك بالتعاون مع سلاح الجو السلطاني العماني.

وأشار الندابي إلى أن البرنامج الصيفي سيتضمن دورة تحدي عمان للجوالات بتاريخ 6 وحتى 9 يونيو القادم والذي يهدف إلى الشراكة مع مؤسسة تحدي عُمان ويستهدف الجوالات من الباحثات عن عمل.

ومن المقرر أن تنفذ المديرية العامة للكشافة والمرشدات خلال صيف هذا العام 4 مخيمات هي: المخيم الصيفي الـ21 للمرشدات والمتقدمات بمحافظة ظفار خلال الفترة من 30 يوليو وحتى 4 أغسطس، والمخيم الصيفي السادس للجوالات بمحافظة ظفار في الفترة من 6 وحتى 11 أغسطس بمشاركة 120 جوالة من مختلف عشائر الجوالات بسلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك