"بيئة" تعزز جهود تقليل هدر الطعام بحملة "أسرار البيوت"

مسقط- الرؤية

أطلقت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" حملتها الجديدة خلال شهر رمضان الفضيل تحت شعار "أسرار البيوت"، وذلك بهدف رفع الوعي المجتمعي بأهمية التقليل من هدر الطعام بشكل عام وخاصة في الشهر الكريم واستغلاله الاستغلال الأمثل المتمثل في العطاء الإنساني بين مختلف فئات المجتمع، وتأكيد أهمية التقليل من كميات الطعام المهدرة يوميا التي تشكل تهديدا طبيعيا للأنظمة البيئية والاقتصادية والاجتماعية على المستوى العالمي.

ويأتي انطلاق هذه الحملة إيمانا من الدور الرائد لشركة "بيئة" في أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية للسلطنة، والحفاظ على الأنظمة الاقتصادية والاجتماعية التي تكفل تكاتف أبناء المجتمع في إظهار القيم المجتمعية المتأصلة في منظومة التكاتف والتعاون المجتمعي. وتنعقد هذه الحملة انسجاما مع تطبيق الشركة لرؤية "عمان 2040" التي تؤكد على تحقيق التوازن بين المتطلبات البيئية والاقتصادية والاجتماعية والعمل بقواعد التنمية المستدامة، من خلال توسيع برامج التوعية البيئية وإيجاد التشريعات المنظمة لها للمحافظة على البيئة واستدامتها والمرتبطة بعمل العديد من الصناعات والقطاعات المتنوعة بحيث تحقق التوازن بين متطلبات الاقتصاد ومبادئ المحافظة على البيئة.

واشتملت الحملة على فيديوهات توعوية استهدفت مختلف شرائح المجتمع من خلال مقاطع فكاهية توعوية جسد شخصياتها عاملا النظافة كريم ورمضان اللذان يستعرضان في كل مقطع توعوي قضايا متنوعة من الإسراف والتبذير وإهدار للطعام، بأسلوب فكاهي توعوي هدفه إيصال رسائل توعوية بأهمية المحافظة على نعمة الطعام وعدم التبذير فيها ورميها في مخلفات القمامة، الأمر الذي بدوره يشكل سلوكا غير صحيح في إهدار الطعام والإضرار بالنظم البيئية الطبيعية.

وبحسب منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، تقدّر بقايا الطعام بما يقرب من ثلث إنتاج الغذاء الذي يستهلكه البشر كل عام، أي حوالي 1.3 مليار طن؛ حيث تبلغ قيمة النفايات الغذائية حوالي 680 مليار دولار تقريباً في البلدان الصناعية، و310 مليارات دولار في البلدان النامية، وتبدد كلاهما تقريباً نفس كميات الأغذية، حوالي 670 و630 مليون طن على التوالي.

تعليق عبر الفيس بوك