السيد أسعد يرعى انطلاق اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين بحضور 300 صحفي.. 31 مايو

...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

تصوير/ راشد الكندي

يرعى صاحب السمو  السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان افتتاح فعاليات المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين "الكونجرس 31"، وذلك في الفترة من 31 مايو إلى 3 يونيو، وذلك في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته جمعية الصحفيين العمانية مساء الأحد بفندق جراند ملينيوم مسقط مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية والخارجية؛ بحضور معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام وبحضور عدد من المكومين اعضاء مجلس الدولة واصحاب السعادة ورؤساء تحرير الصحف ووممثلي وسائل الإعلام واعضاء جمعية الصحفيين العمانية والجهات ذات العلاقة. ويشارك في فعاليات مؤتمر الكونجرس 31 أكثر  من 300 صحفي من أكثر 100 دولة،  يمثلون العديد من المؤسسات الصحفية والنقابية حول العالم.

وفي بداية اللقاء تم تدشين شعار ومطبوعات الإجتماعات، وألقى الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية كلمة ترحيبية بالحضور، أكد خلالها أهمية استضافة الجمعية لهذه التظاهرة العالمية وما يمثله وجود هذا العدد الكبير من الصحفيين وممثلي النقابات والجمعيات الصحفية حول العالم على أرض سلطنة عمان ، منوها بالمكانة العالمية التي تحظى بها السلطنة على المستويين الإقليمي والدولي وهو ما كان داعما وحافزا لفوز السلطنة بهذه الاستضافة.

وتحدث سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس الجمعية عن فكرة الإستضافة والمراحل الزمنية التي مرت بها، فيما أبرز طالب بن سيف الضباري أمين سر المجلس استعدادات الفرق المشكلة للإعداد والتنظيم لهذا الحدث العالمي قطعت مراحل متقدمة من حيث تحديد مكان إقامة الوفود وعقد الاجتماعات، وحجوزات الطيران، والنقل، واكتمال كافة الخدمات اللوجستية في مثل هكذا نوع من الاستضافات.

وفي الختام، تحدث مصطفى المعمري عضو مجلس الإدارة رئيس الفريق الإعلامي للاجتماعات عن التجهيزات الإعلامية والفنية الخاصة التي تمت حول جهود الإستضافة والزخم الإعلامي التي ستحظى به هذه الاستضافة المهمة.

تعليق عبر الفيس بوك