"الأوقاف" تنظم النسخة الخامسة من "تعارف" لإظهار سماحة الإسلام للجاليات غير المسلمة بالسلطنة

 

مسقط- العمانية

نظّمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بمكتب الإفتاء بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض فعالية (تعارف) السنوية في نسختها الخامسة والتي هدفت لإظهار سماحة الإسلام وإبراز حقيقته الناصعة وتعريفه للجاليات غير المسلمة والمقيمة في سلطنة عمان.

وأقيمت الفعالية برعاية المكرم الدكتور الشيخ الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة بحضور عدد من المسؤولين والمشاركين وعدد من المهتمين. وعُرض خلال الفعالية التي جاءت بعنوان "الخلافة في الأرض" فيلم مرئي تحدث عن الخلافة في الأرض وكيف يكون الإعمار الصحيح الذي يدعو الإنسان أن يعمر الأرض بعلاقته بالله تعالى بفعل الطاعات واجتناب المحرمات، إضافة إلى توضيح معالم الطريق الذي يهدي الإنسان ويبسط له حقيقة هذه الحياة بمنهج الإنسانية والسلام الذي أراده الله من هذا الخلق العظيم.

وتضمنت الفعالية فقرة الحوار التي قدمها سيف الرحيلي مع مجموعة من الداخلين الجدد في الإسلام وركّزت على تجربة المسلم في دخوله الإسلام قبل وبعد والتحديات التي تواجه المسلم وكيفية التعامل معها، والنصائح التي يقدموها لغير المسلمين في سبيل إرشادهم إلى الدين الصحيح بقناعة وإرادة ذاتية.

عقب ذلك، قدّم الدكتور وائل بن سيف الحراصي محاضرة حول استخلاف الإنسان في الأرض والدور الذي يجب أن يدركه الانسان من تلك الارادة الإلهية وكيف ان الله تعالى اصطفاه الانسان دون غيره ليكون خليفته في الأرض.

بعدها قام راعي الفعالية بافتتاح المعرض المصاحب للفعالية وتجول مع الحضور في أركانه المختلفة، منها ركن معرض رسالة الإسلام من عمان حيث احتوي على عدد من اللوحات التعريفية بالإسلام وبعض المعالم العمانية التي تحكي تاريخ المساجد والعمارة الإسلامية العمانية وغيرها من اللوحات الفنية التي تعكس الصورة الصحيحة للإسلام.

وفي الختام قام المكرم الدكتور الشيخ الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة بتكريم المشاركين والجهات الراعية والداعمة للفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك