الرواس يشارك في منتدى شباب المجلس الاقتصادي والاجتماعي

مسقط- الرؤية

شارك سعادة باسل بن أحمد بن عامر الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب في منتدى شباب المجلس الاقتصادي والاجتماعي لعام 2022 التابع للأمم المتحدة، والذي عقد بعنوان "إعادة بناء أفضل من كوفيد-19 والتركيز على أجندة التنمية المستدامة 2030"، وذلك خلال الفترة 19- 20 أبريل الجاري عبر الاتصال المرئي.

وهدف المنتدى إلى توفير منصة عالمية للحوار والنقاش حول التعافي المستدام من كوفيد19، وإيجاد حلول لتحويل العالم إلى مكان أكثر عدلاً واستدامة، وكذلك تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030م  في ظل تحديات الجائحة التي تؤثر على الشباب.

وشارك في المنتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي وإدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية ومكتب مبعوث الأمين العام للشباب والشبكة المشتركة بين الوكالات المعنية بالشباب والتنمية، ومجموعة الأمم المتحدة الرئيسية المعنية بشؤون الأطفال والشباب، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب من مختلف دول العالم، ومسؤولين رفيعي المستوى وممثلين عن المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بالشباب والمجتمع المدني والجهات الخاصة.

 وركز المنتدى هذا العام على أهداف التنمية المستدامة كالتعليم الجيد والمساواة بين الجنسين والحياة تحت الماء، وكذلك الحياة في البر وأيضاً عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

تعليق عبر الفيس بوك