"الاختصاصات الطبية" يطلق مبادرة "التربية الصحية" لطلاب المدارس

مسقط- الرؤية

نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية ممثلا في مركز المحاكاة والابتكار الطبي خلال الفترة من ١٧-٢١ أبريل الجاري مبادرة التربية الصحية (صحتنا) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، أقيم البرنامج التدريبي للطلبة المشاركين في مركز المحاكاة والابتكار الطبي (ديوان عام المجلس).

واستهدفت المبادرة في نسختها الأولى أكثر من ١٣٠ طالبا وطالبة من طلبة الحلقة الثانية لأربع مدارس مشاركة في مشروع بحثي تقوم به وزارة التربية والتعليم: مدرسة أصيلة بنت قيس ومدرسة سهيل بن عمرو ومدرسة فاطمة بنت الوليد ومدرسة كعب بن زيد. وتضمن البرنامج فعاليات مختلفة قسم خلاله الطلبة لعدد من المجموعات لتعريفهم  بالإنعاش القلبي (المنعش الصغير)، ومحطة الغرفة التفاعلية، ومحطة الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومحطة مختبرات المحاكاة، والإسعافات الأولية (المسعف الصغير).

وتأتي هذه المبادرة تحقيقًا لرسالة المجلس في مجال خدمة المجتمع، وتهدف إلى تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع حول أساسيات الإنعاش القلبي والإسعاف الأولي لاسيما لدى الناشئة وغرس هذه المعارف والمهارات في مراحل مبكرة من الحياة.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعريف طلبة المدارس بالتخصصات الطبية بالمجلس، وتعريفهم بأهم التقنيات الحديثة المستخدمة في مركز المحاكاة والابتكار الطبي من خلال زيارتهم لمختبرات المحاكاة والغرفة التفاعلية والطابعة ثلاثية الأبعاد.

وقالت خولة السالمية من مدرسة أصيلة بنت قيس: "نتقدم بجزيل الشكر للمجلس العماني للاختصاصات الطبية والقائمين على البرنامج التدريبي على رحابة الاستقبال وحسن التنظيم، إذ تم تقسيم الطالبات في مجموعات صغيرة مرت على عدد من المحطات التدريبية المختلفة بكل سلاسة، دربت الطالبات على الإسعافات الأولية وأثار فضولهن عمل القلب وطريقة الإنعاش الصحيحة".

تعليق عبر الفيس بوك