صراع الدوري يحتدم بين فرق القمة والقاع.. والسيب يسعى لمواصلة الصدارة أمام صحار

الرؤية- أحمد السلماني

تنطلق مساء الخميس مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري عمانتل؛ حيث يلتقي السيب صحار، ويستضيف نزوى نادي عمان، فيما يواجه النهضة الاتحاد، ويستقبل صحم بهلا، على أن تُستأنف الجولة يوم الجمعة بثلاثة لقاءات، عندما يستقبل مسقط الرستاق، ويرحل السويق إلى صلالة لمواجهة ظفار، بينما يحل النصر ضيفًا ثقيلًا على المصنعة، وتقام جميع المباريات في الساعة العاشرة والربع مساء.

ويسعى السيب لمواصلة تصدره ومنافسته على لقب الدوري (35 نقطة) عندما يستقبل صحار على إستاد السيب الرياضي. ويقدم السيب موسمًا رائعًا بعد إحرازه لقب الكأس الغالية ويتصدر بفارق الأهداف فقط عن ظفار والنهضة، يساعده في ذلك نزعة لاعبيه الهجومية والتي أفرزت نتائج عريضة. في المقابل يسعى صحار إلى تعويض خسارته غير المستحقة في الجولة السابقة، ويرغب في الحفاظ على موقعه في وسط جدول ترتيب الدوري فهو حاليًا في الترتيب الثامن بـ23 نقطة.

ويحل نادي عمان ضيفا على نزوى، الأخير يعاني كثيرا وقادم من خسارة عريضة في الجولة السابقة ويأمل في استعادة توازن ومحاولة الابتعاد عن شبح الهبوط فهو في المركز قبل الأخير بـ11 نقطة، في المقابل يسعى عمان إلى مواصلة زحفه نحو فرق المقدمة وتحسين موقعه كونه ليس ببعيد فهو يحتكم على 24 نقطة وحاليا في المركز السابع.

وتبدو مهمة النهضة سهلة نسبيا عندما يستقبل الاتحاد، العنيد لا زال على عناده في مزاحمة السيب وظفار على تقاسم الصدارة بـ35 نقطة، ولا يرغب في التفريط في نقاط المباراة ومؤكد بأنه سيستغل حالة عدم الاتزان التي يمر بها الاتحاد (13 نقطة) رغم تعادله سلبا مع صحم في الجولة السابقة إلا أن المباراة كانت على ملعبه وشهدت أفضلية نسبية لصحم ويصارع الفريق من أجل البقاء.

وستعيش الجماهير الكروية على وقع مباراة الصراع في قاع جدول الترتيب عندما يستقبل صحم متذيل الجدول بهلاء، ويعاني صحم هذا الموسم ومهدد بقوة لأن يهبط فهو لا زال يحتكم على 8 نقاط، وعليه بذل جهد كبير لتجاوز أصعب مرحلة يمر بها من سنوات، في المقابل شكّل بهلا بطل بطولة كأس أم جي لغزا محيرا لجماهيره بتراجعه المريع منذ أن توج باللقب، فالفريق يحتكم على 12 نقطة ويصارع اليوم من أجل البقاء.

ويحل الرستاق ضيفا ثقيلا على نادي مسقط، الأخير يكتب سطرا ويترك آخر ويسعى إلى تحقيق صحوة تمكّنه من البقاء ضمن الكبار والزحف حو منطقة الأمان ففي رصيده (16 نقطة) في المركز العاشر، في المقابل يسعى الرستاق إلى تعويض خسارته في الجولة السابقة وإنعاش آماله في المنافسة على لقب الدوري بعد ان خسر نهائي الكأس الغالية، الفريق يحتكم على (29 نقطة) ويأمل في تعثر فرق المقدمة للحاق بها وإمكانياته تؤهله لذلك بل وفي خلط أوراق فرق الصدارة.

ويرحل السويق إلى الجنوب لملاقاة ظفار في مباراة صعبة للغاية على الأول والذي تلقى خسارة بهدف من النصر في الجولة السابقة جمّدت رصيده عند النقطة الـ(21 ) وبالتالي فهو يسعى إلى استعادة توازنه وتحقيق الفوز على ظفار(35 نقطة) الساعي إلى مواصلة منافسته ومزاحمته للسيب والنهضة على صدارة الدوري وتحقيق اللقب لأنه يدرك أن كل نقطة باتت غاية في الأهمية مع احتدام المنافسة في القمة.

ويحل المصنعة ضيفا ثقيلا على النصر، الأخير يسعى إلى مزاحمة فرق الصدارة حيث يتخلف عنها بفارق 3 نقاط فقط وبالتالي يأمل في أن يستمر في المحافظة على آمال حصد اللقب وهو مؤهل لذلك، في المقابل يسعى المصنعة إلى مواصلة انتصاراته والزحف نحو فرق المقدمة فهو يحتكم على (27 نقطة).

تعليق عبر الفيس بوك