اكتشاف 4000 نخلة مصابة بـ"السوسة الحمراء" في الظاهرة

عبري- ناصر العبري

أعلنت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة أن عدد النخيل المصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء- والتي توصلت إليه فرق المكافحة- بلغ 4000 نخلة، وأنه تم علاج 3372 نخلة وإزالة 628 نخلة نظرا لشدة الإصابة بها.

وتعد حشرة سوسة النخيل الحمراء من أخطر الآفات وأشدها فتكا بنخلة التمر، ولهذا سعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة للحد والتقليل من سرعة انتشار الحشرة وذلك من خلال العديد من البرامج والأعمال الميدانية. وعكفت المديرية على مسح واستكشاف وعلاج النخيل المصابة بسوسة النخيل الحمراء، في 47 قرية بولايات عبري وينقل وضنك. وجرى تشكيل 54 فريقا ميدانيا ضم 218 فردا من الفنيين والمهندسين وممن تم التعاقد معهم لإنجاز المهام والتي شملت مساحة إجمالية بلغت أكثر من 3500 فدان. وجرى التعامل مع النخيل المزالة بالحرق والدفن وذلك لمنع انتقال وانتشار الحشرة إلى أشجار أخرى.

وأعربت المديرية العامة بالثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذه الحملة من إعلاميين ومزارعين وأهالي.

وأهابت المديرية العامة بالثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة بأصحاب النخيل، سرعة إبلاغ دوائر التنمية الزراعية وموارد المياه بولايات المحافظة عند ملاحظة ظهور أي أعراض إصابة بسوسة النخيل الحمراء؛ وذلك للحد من انتشار ضررها بين النخيل.

تعليق عبر الفيس بوك