تدشين مشروع "تمكين" في دماء والطائيين لدعم الأسر المعسرة عبر برامج للتأهيل والتدريب

دماء والطائيين- وليد الحسني

دشنت لجنة الزكاة والصدقات بولاية دماء والطائيين مشروع تمكين دماء والطائيين تحت رعاية سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والدي دماء والطائيين.

ويهدف المشروع إلى دعم تحول الأسر المعسرة لأسر منتجة في مجال من مجالات الإنتاج المختلفة لتعتمد على نفسها في الإنفاق وتوفير مستلزمات الحياة الكريمة، وذلك من خلال برامج التأهيل والتدريب والتمويل والاستشارات وتقديم العون لهم في مجالات التسويق والإعلان والمتابعة لتلك المشاريع في حدود قدرات اللجنة وإمكاناتها بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.

ويساهم  مشروع تمكين في دعم المجتمع في أربعة مجالات هي: المجال الأول: الدعم المالي وهو عبارة عن مبالغ تقدمها اللجنة وفق قرار إدارة اللجنة لصاحب الطلب وقد تكون تلك المبالغ على شكل دعم مباشر غير مسترد من باب الصدقات العامة أو في شكل قرض حسن أو جمع بين الصيغتين. أما المجال الثاني فيتضمن الدعم التسويقي والدعائي ويتلخص في قيام اللجنة بالنشر في وسائل التواصل المختلفة. بينما يشتمل المجال الثالث على شراء المنتج وإعادة بيعه لصالح اللجنة، وهذا يتم من خلال اتفاقية شراء كمية محددة من المنتجات التي تقوم اللجنة بتسويقها وبيعها لصالح اللجنة. في حين يسعى المجال الرابع إلى دعم التدريب والاستشارات، ويتم ذلك مع مجموعة من الخبراء المتعاونين مع اللجنة لتقديم التدريب والدعم الاستشاري لأصحاب تلك المشاريع وبالتعاون مع جهات أخرى بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك