ينطلق الأحد المقبل في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض

استعراض مشاريع الطاقة المتجددة لـ"مجموعة نماء" ضمن فعاليات "أسبوع عُمان للاستدامة"

مسقط- الرؤية

تأكيدا على جهودها نحو دعم الأهداف الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة، تشارك مجموعة نماء كشريك استراتيجي في فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة والذي يأتي تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن؛ حيث سيقام في الفترة 13 إلى 17 مارس الجاري بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ومن المقرر أن تستعرض المجموعة أبرز مشروعاتها الحالية في مجال الاستدامة، كما ستسلط الضوء على إنجازاتها في مشروعات الطاقة المتجددة وربط الشبكة الكهربائية بين شمال وجنوب السلطنة (مشروع ربط) والتي تنسجم مع أهداف رؤية "عمان 2040"، علاوة على ذلك، ستقدم المجموعة عبر مدرائها وشركائها ثلاث أوراق عمل خلال الفعالية. ويسلط سليمان بن خميس القاسمي مدير عام التخطيط وإدارة الأصول في الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي- إحدى شركات مجموعة نماء- الضوء على الإدارة المتكاملة لموارد المياه؛ حيث سيتطرق خلال حديثه إلى الابتكارات التقنية في المجال ومستجدات الأسواق والتي من شأنها أن تسهم جليا في استدامة قطاع المياه وأيضا تحديد أنسب المناطق لتوظيف هذه التقنيات.

وتهدف الشركة إلى تلبية ما نسبته 98% من متطلبات المشتركين من خلال ربط شبكات المياه، وخلال الفترة الحالية يجري تنفيذ أربع مشروعات نقل استراتيجية لتوفير البنية الأساسية للتوزيع والتي بدورها تلبي الاحتياجات حتى عام 2040 وما بعده، وبالإضافة إلى مشاريع الشبكات الرئيسية، تنفذ المجموعة عددا كبيرا من مشاريع الشبكات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وفي سياق متصل بمجال الطاقة المستدامة، يناقش رودريجو كوستا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "رين" البرتغالية في ورقته أبرز الابتكارات التقنية التي تتيح توفير الطاقة للمشتركين ومتطلبات توزيعها على نطاق واسع في المناطق.

أما المهندس يعقوب الكيومي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه- إحدى شركات مجموعة نماء- فسيتحدث عن البرامج الوطنية والدولية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار؛ حيث سيسلط الضوء على أفضل الممارسات والبرامج الإقليمية والوطنية الفاعلة والتي تدعم الانتقال إلى التنمية الصناعية والاقتصادية المستدامة، وسيتطرق إلى التجربة الناجحة لإطلاق مشروع عبري 2 في عام 2021 كمثال يحتذى به.

وأكدت غادة اليوسف المديرة التنفيذية لدائرة التواصل والاستدامة بمجموعة نماء أن المجموعة تحلل جهودها ومستوى نجاحها وفقا للمبادرة العالمية للتقارير "GRI"، وقالت "نعي في مجموعة نماء أن مشاريعنا وأعمالنا التجارية سيكون لها أثر بالغ ومستدام محليا وخارجيا مع الأخذ في عين الاعتبار نطاق أعمال المجموعة بداخل السلطنة. وفي إطار عملية إصدار تقرير الاستدامة، تلتزم المجموعة بتعزيز تفاعل أصحاب العلاقة من خلال عمليات التقييم والتحديد المشتركة التي ينفذها الموظفين مع أصحاب العلاقة".

تعليق عبر الفيس بوك