استعراض أبرز مبادرات وإنجازات "بيئة" في "أسبوع عُمان للاستدامة".. الإثنين المقبل

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" مشاركتها في فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة الذي سيقام في 14 مارس الجاري، تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، بضيافة شركة تنمية نفط عُمان وتحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن.

ومن خلال شراكتها الإستراتيجية مع مجموعة من الشركات الرائدة في السلطنة، تهدف "بيئة" إلى استعراض أبرز إنجازاتها التي تدعم توجه السلطنة نحو التنمية المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي، وتسليط الضوء على إستراتيجيتها التي تواكب رؤية "عُمان 2040" وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وتأكيدًا على التزام الشركة بمواكبة أهداف الإستراتيجية الوطنية لإدارة قطاع النفايات من أجل مستقبل مستدام، قال الشيخ محمد بن سليمان الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للتطوير الاستراتيجي في شركة بيئة: "تتمثل رؤيتنا الإستراتيجية في شركة "بيئة" في تنويع سبل إدارة النفايات، وتعزيز مفهوم الاقتصاد الدائري، إلى جانب حرصنا على بناء ثقافة الاستدامة البيئية في المجتمع. وتؤكد مشاركتنا في فعاليات وجوائز أسبوع عُمان للاستدامة على التزامنا بدعم الجهود المحلية والعالمية بما يحقق مستقبلًا اقتصاديًا أفضل ضمن بيئة مستدامة. ونحن نسعى أيضًا من خلال تواجدنا في هذا الحدث وفعالياته المصاحبة، إلى استعراض الحلول والمشاريع المبتكرة التي أطلقناها خلال العام الماضي، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات المعنية، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى الزائرين وأصحاب العلاقة حول التطوّر الذي يشهده القطاع".

وتأتي مشاركة "بيئة" في هذه الفعالية من خلال تواجدها في الجناح رقم (1)، الذي سيضم ممثلين شاركوا في منصة عُمان للإبتكار البيئي في نسختها الأولى وهي أول منصة لتسريع الأعمال التجارية تعمل في مجالات الاستدامة والبيئة في سلطنة عُمان. إضافة إلى مشاركتها بأدوات جديدة لتعزيز الوعي المجتمعي بقضايا حماية البيئة وصون مواردها، والتأكيد على أهمية التحوُّل نحو الممارسات الصديقة للبيئة وتبني الحلول القائمة على إعادة استخدام الموارد.

وعلى ضوء استضافتها للمؤتمر المصاحب للفعالية تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن، تطمح "بيئة" إلى تعزيز مساهمتها في استدامة الموارد، وتشجيع استخراج المواد ذات القيمة الاقتصادية للانتفاع بها، من خلال اعتماد نموذج الاقتصاد الدائري لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

وخلال الفترة الماضية، استطاعت "بيئة" أن تكشف عن ثمار جهودها الدؤوبة لتحقيق الاستدامة من خلال إطلاق جملة من البرامج والمبادرات والمشاريع المرتبطة بإدارة قطاع النفايات في السلطنة، حيث أعلنت مؤخرًا عن إغلاق الخلية الأولى في مردم الملتقى الهندسي بولاية العامرات، التي تعد العملية الأولى من نوعها في المنطقة، وذلك بهدف السيطرة على أي تلوث بيئي مستقبلي.

وتقام فعالية أسبوع عُمان للاستدامة في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، ومن المقرّر أن تستمر لمدة أسبوع ابتداءً من 14 إلى 17 مارس 2022، وتشمل معرضًا ومؤتمرًا وقمة قيادة فكرية وزيارات ميدانية. وأسبوع عمان للاستدامة بمثابة منصة وطنية تهدف إلى تسليط الضوء على التزام عُمان بتحقيق الريادة في مجال الاستدامة من خلال إعداد إستراتيجيات مبتكرة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وإشراك الجهات الفاعلة في التنمية الوطنية لتقديم عُمان كنموذج جديد للتنمية المستدامة. ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بجوائز أسبوع عُمان للاستدامة، على هامش الفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك