"التراث والسياحة" تطلق حملة ترويجية في أبرز المعالم السياحية بفرنسا

 

الرؤية- ناصر العبري

أطلقت وزارة التراث والسياحة في العاصمة الفرنسية باريس حملة ترويجية خلال شهر فبراير الجاري 2022، تسلط الضوء على جمال سلطنة عُمان عبر حافلات النقل العامة في أرقى أماكن العاصمة وخاصة الشانزليزيه وبرج إيفل وساحة الكونكورد.

ويأتي تنفيذ هذه الحملة لإعادة تعزيز سلطنة عُمان كوجهة سياحية متميزة تستقطب السائح الأوروبي، وتشجيع السائح الفرنسي بالأخص على اكتشاف سلطنة عمان من خلال صور رمزية وجذابة تعكس مقومات الجذب التراثية والسياحية، كالبحر، والصحراء، والجبال والمواقع التراثية، وتسلط الضوء على التنوع الكبير الذي تزخر به مما يمكن السائح من عيش تجارب سياحية مُختلفة.

وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة إن الوزارة تتبنى إستراتيجيات تسويقية مبتكرة للترويج عن المقومات السياحية الفريدة التي تتميز بها سلطنة عمان والتعريف بالأنماط السياحية المختلفة والتجارب التي يمكن أن يحظى بها الزائر خلال زيارته للسلطنة ومن هذه الاستراتيجيات تنفيذ حملات تسويقية عالمية نستغل من خلالها المساحات الإعلانية في المطارات ومحطات القطارات والمجلات والمواقع الإلكترونية وأماكن الجذب المختلفة والحافلات التي تجوب المدن العالمية بما يضمن التسويق الأمثل للسلطنة كوجهة سياحية فريدة وخيار آمن للسائح، ونشر محتوى يتضمن عناصر الميزة التنافسية التي تتمتع بها السلطنة لتحقيق اتصالات تسويقية متكاملة تبرز المواقع السياحية العمانية بصورة جاذبة تثير انتباه الجمهور، الأمر الذي يشكل رافدا مهما لإعادة التدفق السياحي إلى سلطنة عمان وتحقيق مستويات نوعية من الإقبال السياحي والاستفادة من العروض والباقات المقدمة.

وأضاف الغساني أن إطلاق هذه الحملة المخصصة للسوق الفرنسي يأتي بالتزامن مع تقليل القيود والإجراءات التي فرضت بسبب جائحة كوفيد-19 على معظم دول العالم ومن ضمنها فرنسا؛ حيث يعد السوق الفرنسي من الأسواق المميزة التي ترفد القطاع السياحي في سلطنة عمان بمجموعات وشركات سياحية نشطة تساهم في تعزيز الحركة السياحية لذلك نعمل على تقديم مجموعة واسعة من الخيارات السياحية الحصرية والتمتع بمزايا خاصة تستهدف الأفراد وشركاء القطاع السياحي وغيرها من الشركات والمؤسسات ذات الصلة بالمجال السياحي بهدف تسليط الضوء على المواسم السياحية والفعاليات والأنشطة والمهرجانات التي تقام على مدار العام. وأكد أن الحملة تركز على استخدام حافلات النقل العام التي تجوب أرقى الأماكن في العاصمة الفرنسية باريس ومعالمها المتميزة لاستقطاب السائح الفرنسي والأوروبي على اكتشاف مكنونات سلطنة عُمان الفريدة وسوف تكون خلال هذا العام المزيد من الحملات الترويجيية.

وقالت رانيا خضر رئيسة مكتب التمثيل السياحي لسلطنة عمان في فرنسا: "واجهت السياحة تحديات كثيرة في جميع دول العالم خلال العامين الماضيين، مع انتشار فيروس كورونا، وقد استفدنا من إعادة افتتاح السفر مرة أخرى لتذكير الفرنسيين بجمال سلطنة عمان والتنوع الذي يمكن أن تقدمه لزوارها".

ومع إعادة افتتاح السياحة في سلطنة عمان في الأول من سبتمبر زار أكثر من 12000 فرنسي عمان بين سبتمبر وديسمبر 2021، ومن خلال هذه الحملة، تأمل السلطنة جذب أكبر عدد ممكن من السياح لاستكشاف جمال عُمان، وتعزيز صورتها كوجهة آمنة للسياحة.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z