بلقيس الحسنية تبوح عن أسرار النجاح في "جامعة التقنية"

 

مسقط- الرؤية

تستعد بلقيس الحسنية رئيسة مبادرة "عُمان المعرفة" ورئيسة صحة ورفاه الطلبة في مدارس الصحوة، للحديث عن "الرحلة الأكاديمية والفرص والتحديات المقبلة"، وذلك خلال جلسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بولاية نزوى، في قاعة أدم بعد غد الثلاثاء، وستكون هذه الجلسة الأولى التي يُقيمها فريق عُمان المعرفة حضوريًا في مقر المؤسسة الأكاديمية بعد غياب استمر لأكثر من عامين نتيجة الجائحة العالمية.

وقالت الحسنية: "متشوقة للغاية وأتطلع للحديث مع الطلبة والطالبات والموظفين الأكاديميين حول الرحلة الأكاديمية والفرص والتحديات المقبلة التي قد يواجهونها في المستقبل، وسأتطرق للمعلومات التي يجب عليهم معرفتها والأمور الواجب تطبيقها استعدادًا لمواجهة المرحلة ما بعد كوفيد-19 بنجاح".

ومن المقرر أن تتمحور الجلسة التي ستقيمها بلقيس الحسنية حول المسار الأكاديمي والفرص المتاحة والتحديات الممكنة التي قد يصادفها جميع الطلبة عند تخرجهم ومباشرة الحياة العملية، كما ستشارك بلقيس خبرتها العملية الشخصية بعد المدرسة وبعد تخرجها من الجامعة حتى قيادتها لمبادرات مجتمعية من بينها قيادة قسم الصحة ورفاه الطلبة في إحدى المدارس الخاصة الرائدة في البلد.

وعلى الرغم من انضمامها لعُمان المعرفة لأربع أعوام فقط، إلّا أنّها تمكنت من النجاح بسرعة لافتة حتى تم ترقيتها لتكون رئيسة مبادرة عُمان المعرفة قبيل تفشي الوباء ببضعة شهور، ففي ذلك الوقت، تم إيقاف أنشطة المنصة وأعمالها ونقلها لتصبح افتراضية في الإنترنت. وبهذا الشأن أضافت بلقيس: "لقد نصبنا جل تركيزنا لتقديم جلسات التبادل المعرفي افتراضيًا للتاقلم مع الجائحة، لذا فإنني مسرورة لعودة مسار حياتنا مثل ما كان سابقًا بتقديم جلساتنا حضوريًا بفاعلية أكثر من أجل المجتمع".

ومن المتوقع حضور ما يفوق 400 طالب وطالبة بجانب الكادر الوظيفي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية في الجلسة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك