صحار يلاقي الرستاق ونزوى أمام بهلا ومسقط يلعب مع النصر

"الزعيم" يواجه "الإمبراطور" في قمة منافسات "دوري عمانتل"

الرؤية- أحمد السلماني

تنطلق مساء الثلاثاء مباريات الأسبوع الثالث عشر من دوري عمانتل بأربعة لقاءات، حيث يلتقي صحار مع الرستاق، فيما يواجه نزوى نادي بهلا، ويستضيف مسقط نادي النصر، بينما يواجه ظفار السيب في قمة منافسات هذه الجولة، على أن تستكمل الجولة بلقاء النهضة مع السويق، ونادي عمان مع الاتحاد، وصحم امام المصنعة.

ويواجه نزوى (7 نقاط) جاره بهلا (11 نقطة) على مجمع نزوى في تمام الخامسة و20 دقيقة مساءً، في تحد مهم للفريقين؛ حيث يسعى الأول الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بالدوري بعد صحوته وخروجه من سباق الكأس الغالية، وبالتالي تركيزه على الدوري في محاولة للهروب من ذيل التريب العام للبطلولة. في المقابل، تكافح الإدارة الفنية الجديدة لبهلا لاستعادة بريق الفريق مجددًا بعد سلسلة من التعادلات والخسائر بالدوري، ولذا لن يخلو اللقاء من تنافس شديد؛ كون اللقاء يصنف ضمن ديربيات كرة القدم العمانية.

ويخوض مسقط (11 نقطة) لقاءً صعبًا عندما يواجه النصر (22 نقطة) على استاد السيب في تمام الخامسة و20 دقيقة مساءً. مسقط المنتشي بعروضه القوية في الكأس والدوري تمكن من تحقيق فوز مستحق على المتصدر ظفار بثنائية، مؤكدا عودته القوية، كما أزاح فنجا العريق من سباق الكأس الغالية بعد قدوم إدارته الفنية الجديدة بقيادة الوطني أحمد سالم. فيما يسعى مسقط إلى تأكيد عودته بتعادله الأخير مع بهلا وتحقيقه لثلاثة انتصارات وتعادلين، ليزحف ببطء نحو مناطق الدفء هروبًا من القاع.

ويستقبل صحار الرستاق في على مجمع صحار في الخامسة و25 دقيقة مساءً، في مباراة يسعى الأول من خلالها إلى مواصلة صحوته الأخيرة بتحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية منذ قدوم رئاسة مجلس إدارته ليستقر إداريا، وقد قفز بذلك إلى مراكز الدفء برصيد 18 نقطة. ويقدم الفريق مستويات فنية عالية وقدرة هجومية كبيرة آخرها فوزه العريض على نادي عمان بثلاثية. في المقابل يسعى الرستاق إلى العودة بنتيجة ترضيه وبأقل مجهود بتركيزه على مباراة الكأس المرتقبة، حيث من المتوقع أن يكون هذا اللقاء بروفة إعدادية. ويقدم الفريق صاحب الـ19 نقطة مستويات فنية جيدة في الدوري والكأس ويأمل في مواصلة عروضه القوية.

أما قمة منافسات الدوري، فتجمع ظفار المتصدر برصيد 26 نقطة مع صاحب مركز الوصافة السيب برصيد 25 نقطة، بهدف فك اشتباك الصدارة. ويتواجد الفريقان في مربع كبار الكأس الغالية. وبالتالي من المتوقع أن يلعب الفريقان بأسلوب حذر وسط مساعي لادخار الجهد إلى مباريات ذهاب الكأس؛ إذ سيواجه ظفار الرستاق فيما يواجه السيب النصر، وبالتالي سيسعى الفريقان إلى الخروج بأقل الأضرار وتفادي الإصابات. لكن رغم ذلك قد يطمع أحدهما في اقتناص اللقاء من خلال استغلال أي فرصة للتهديف وتحقيق الفوز.

تعليق عبر الفيس بوك