استعراض الموقع المقترح لمركز حفظ الوثائق الوسيطة بجنوب الشرقية

صور- الرؤية

زار الفريق المشترك من الهيئة العامة للوثائق والمحفوظات الوطنية ودائرة الوثائق بوزارة التربية والتعليم، المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة جنوب الشرقية؛ بهدف الاطلاع على أهم أعمال وإنجازات قسم البريد والوثائق التابع لمكتب المدير العام والمكان المقترح لمركز حفظ الوثائق الوسيطة والذي سيساهم في الحفظ السليم للوثائق وسرعة الوصول إليها.

وضم الفريق: يحيى بن عمر الهنائي رئيس قسم الحفظ بدائرة الوثائق بوزارة التربية والتعليم وهلال بن محمد الشايع أخصائي وثائق ومحفوظات وحافظ بن خالد بن ناصر المعمري أخصائي وثائق ومحفوظات ثاني من هيئة الوثائق والمحفوظات. والتقى عبدالله بن علي بن سالم الفوري المدير العامة للتربية والتعليم لمحافظة جنوب الشرقية بالفريق المشترك بحضور بدر بن مراد البلوشي رئيس قسم البريد والوثائق بتعليمية جنوب الشرقية وموظفو قسم البريد والوثائق بتعليمية جنوب الشرقية وتم خلال اللقاء عرض مهام وأعمال القسم والصعوبات والعراقيل التي تواجه أعمال القسم والسبل المقترحة لتذليل تلك الصعوبات والعراقيل والجهود المبذولة من القسم في عملية تصنيف الرسائل والحفظ ثم قام الفريق المشترك بزيارة للمركز المقترح لحفظ الوثائق الوسطية بمدرسة صور الساحل للتعليم الأساسي للبنات (5- 8) بصور، والذي سوف يساهم في الحفظ السليم للوثائق وسرعة الوصول إليها.

وقال بدر بن مراد البلوشي رئيس قسم البريد والوثائق بتعليمية جنوب الشرقية إن الهدف من زيارة الفريق المشترك لتعليمية محافظة جنوب الشرقية هو الاطلاع على المكان المقترح لمركز حفظ الوثائق الوسيطة والذي سيساهم في الحفظ السليم للوثائق وسرعة الوصول إليها مما سيساعد من الزيادة في مردودية العمل الإداري والتخفيض من تكلفة الحفظ؛ حيث تم إطلاع الفريق على بعض الأعمال الخاصة بمجال إدارة الوثائق ومن أبرزها جهود المحافظة في فرز الوثائق العامة وكشف الوثائق العامة بحسب الجهات والتي توضح محتواها والعناوين المناسبة لها في جدول مدد استبقاء الوثائق والمصير النهائي وتاريخ تحقق المصير النهائي وجدول بياني بالوثائق المعدة للإتلاف، كما قام الفريق بزيارة لقسم البريد والوثائق وأطلع على المهام وأعمال القسم وأبرز الأعمال الذي يقوم به القسم في دقة وسرعة إنجاز الأعمال وزيارة مركز حفظ الوثائق الوسطية والمواصفات والشروط الواجب توافرها.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z