عمرها عامان .. "أوميكرون" ينهي حياة طفلة إيطالية

روما - الوكالات

توفيت رضيعة تبلغ من العمر عامين، في مستشفى بامبينو جيسو في العاصمة الإيطالية روما، إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وقد تم نقل الرضيعة إلى المستشفى في مدينة كاتانزارو في جنوب إيطاليا،  وتم وضعها على أجهزة الإنعاش القلبي وتم نقلها على متن طائرة عسكرية إلى روما، وقال المستشفى في بيان: "تم استقبال المريضة في حالة ميؤوس منها مع فشل تنفسي وضعف في الوظائف الحيوية، وعلى الرغم من كل جهود الأطباء، توفيت الفتاة بعد ساعات قليلة من وصولها إلى المستشفى".

يشار إلى أنه لم يتم تطعيم الطفلة المتوفاة ضد فيروس كورونا حيث يبدأ التطعيم في إيطاليا من سن الخامسة، لتأتي هذه الوفاة بعد يومين من وفاة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات غير مطعم بسبب مشاكل قلبية خطيرة ناجمة عن إصابته بكوفيد -19.

من جانبها كانت الجمعية الإيطالية لطب الأطفال (SIP) قد أبلغت عن زيادة ملحوظة في عدد الأطفال في المستشفى بسبب كوفيد-19، وذلك على الرغم من انخفاض أعداد الحالات الجديدة لدى جميع الفئات العمرية الأخرى.

و خلال الأسبوع الماضي، تضاعف عدد إصابات كورونا من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما بأكثر من ثلاثة أضعاف، حيث قفز عددهم من 113 إلى ما يقرب من 400 شخص، بسبب المتحور الجديد "أوميكرون"، ما دفع الجمعية الإيطالية لطب الأطفال إلى تلقيح جماعي عاجل للأطفال.

تعليق عبر الفيس بوك