مناقشة آليات تمكين ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمشاريع المنفذة

محافظ الداخلية يستعرض جهود "العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي" في مشروع "نقل مياه الشرب"

 

الرؤية- ناصر العبري

التقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي بالمحافظة، أمس، بالرئيس التنفيذي للشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي والأعضاء الحكوميين.

ويأتي هذا اللقاء من منطلق أهمية تضافر الجهود بين المجلس البلدي والمؤسسات الخدمية المختلفة في كل ما يعود بالنفع للمواطن وخدمة المصلحة العامة إلى جانب تعزيز الشراكة بين القطاعين وتطوير سبل التعاون بينهما للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة؛ بما يحقق التكامل للارتقاء بمستوى الخدمات بمحافظة الداخلية. وناقش اللقاء مجمل التوصيات الواردة في محضر اجتماع المجلس البلدي الثالت لعام 2021، المتعلقة بمحور قطاع شبكات المياه والصرف الصحي بهدف صياغة حلول مشتركة لتلك التوصيات، ومكاشفة أعضاء المجلس بالبيانات الإحصائية عن عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي استفادت من الأعمال المسندة في مشروع تعزيز خط نقل مياه الشرب لمحافظة الداخلية، وبيان مدى تمكينها واستفادتها، ونسبة الكوادر الوطنية التي تم توظيفهم للعمل بالمشروع ونسبة مساهمة الشركة المنفذة في تقديم الخدمة المجتمعية لولايات المحافظة.

وتناول اللقاء ما آلت إليه بعض الطرق الرئيسية والفرعية من أضرار نتيجة قطع طبقات الأسفلت وبعثرة الحجر المتشابك أمام المنازل لتمرير أنابيب شبكات خدمة المياه والصرف الصحي ومؤثرات الخطوط التي طالت قنوات الأفلاج والتي شدد فيها أعضاء المجلس على ضرورة اتخاذ الخطوات الجادة لمعالجة تلك الأضرار من قبل الشركات المتعاقد معها والمسند إليها أعمال التنفيذ.

وأشاد سعادة الشيخ المحافظ بالجهود التي تقوم بها الشركة كونها تشكل قطاعا مهما وتقدم خدمات نبيلة، مؤكدا أهمية تذليل وتسهيل كل الصعوبات التي تواجهها الشركة مطالبًا سعادته بأهمية موافاة المجلس بالخطط المستقبلية التي ستعمل عليها الشركة خلال الفترة المقبلة وموافاة مكتب المحافظ بتقارير ربع سنوية توضح الأعمال المنفذة.

ووجه سعادة الشيخ المحافظ المعنيين بالبلدية بضرورة التنسيق مع الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي قبل القيام بأعمال البستنة وإسناد مشاريع  التشجير لتحقيق مبدأ التكاملية وتجويد العمل.

وأبدى أعضاء المجلس البلدي بعض المقترحات حول توسعة محطات معالجة مياه وشبكات الخدمة ومدى الاستفادة من المياه المعالجة لأغراض صناعية وزراعية إلى جانب تعزيز شبكات المياه ومحطات توزيع المياه بمختلف قرى ومناطق ولايات المحافظة وإنشاء خزانات إضافية لتغطية الخدمة للمناطق التي لم تشملها الخدمة.

واستعرض الرئيس التنفيذي للشركة الجهود التي اتخذتها الشركة في هذا الخصوص مؤكدا أن الشركة تسعى إلى العمل التكاملي والتنسيقي بينها وبين مختلف المؤسسات ذات العلاقة وأن الشركة حريصة على تقديم خدمات ذات كفائة وجودة عالية فيما يخص المشاريع والأعمال التشغيلية وهو ما يتضح في واقع العمل الميداني ورحب الرئيس التنفيذي بأيّ مقترحات ووجهات النظر التي يبديها أعضاء المجلس البلدي بمحافظة الداخلية وهي محل اهتمام . وأوضح المختصون بالشركة سير العمل في مشروع تعزيز خط نقل مياه الشرب لمحافظة الداخلية من حيث نسبة الإنجاز والتي تجاوزت 30% والتحديات التي واجهتها الشركة في المشروع واستعراض الخدمات التي قدمتها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفرص العمل التي توفرت للباحثين والخدمات المجتمعية المقدمة.

تعليق عبر الفيس بوك