استعراض جهود "بيئة" في إدارة النفايات بمحافظة الداخلية

الرؤية- ناصر العبري

التقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي بالمحافظة، أمس المهندس طارق بن علي العامري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي.

ويأتي هذا اللقاء من منطلق أهمية تضافر الجهود بين المجلس البلدي والمؤسسات الخدمية المختلفة في كل ما يعود بالنفع على المواطن ويحقق المصلحة العامة، إلى جانب تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتطوير سبل التعاون بينهما؛ للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بما يحقق التكامل للارتقاء بمستوى الخدمات بمحافظة الداخلية. وناقش اللقاء مجمل التوصيات الواردة في محضر اجتماع المجلس البلدي الثالت لعام 2021 المتعلقة بمحور قطاع البيئة وإدارة النفايات للاتفاق على رؤية مشتركة واضحة لإيجاد حلول سريعة للظواهر والممارسات السلبية والسلوكيات والقضايا والتجاوزات التي ترتكب من بعض الشركات والأفراد وتتسبب في الإضرار بالبيئة والحياة الفطرية من خلال الرمي العشوائي لمخلفات البناء والهدم ومخلفات الإطارات والمخلفات الطبيعية من حجارة وتربة والناتجة عن تكسير الجبال ورميها في مجاري الأودية والأماكن العامة المفتوحة .

واستعرض الرئيس التنفيذي للشركة الجهود التي اتخذتها الشركة في هذا الخصوص والخُطط المستقبلية ومنظومة الشركة في إدارة النفايات، مشيرا إلى أن هناك 6 محطات تحويلية إلى جانب المردم الهندسي بمنطقة عز، تقوم بدورها في معالجة النفايات بمختلف أنواعها. وتحدث العامري عن الصعوبات والتحديات التي تواجهها الشركة، وأن بعض الملاحظات تتطلب قرارات سريعة يجب أن تتخذها المؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

من جهته، تحدث سعادة الشيخ المحافظ عن الإخفاقات والملاحظات التي يتسبب فيها العاملون بشركات إدارة النفايات بالمحافظة، ووجه سعادته المختصين بالشركة إلى أهمية متابعة توصيات المجلس البلدي الواردة في المحضر، نظرًا لأهميتها، إلى جانب ضرورة التوسع في المواقع التحويلية بالمحافظة. ووجه سعادته بتشكيل فريق عمل عن المجلس البلدي والمؤسسات الحكومية والشركة المعنية؛ لدراسة مواقع إضافية إلى الموقع الحالي أو التوسع فيه، وذلك بالتنسيق مع مكاتب أصحاب السعادة ولاة محافظة الداخلية.

تعليق عبر الفيس بوك